إدلب .. إنهيار سبعة حواجز لقوات الأسد تحت ضربات الثوار
إدلب .. إنهيار سبعة حواجز لقوات الأسد تحت ضربات الثوار
● أخبار سورية ١٤ ديسمبر ٢٠١٤

إدلب .. إنهيار سبعة حواجز لقوات الأسد تحت ضربات الثوار

 

أعلن الثوار و جبهة النصرة اليوم عن تحرير سبعة حواجز محيطة بمعسكري وادي الضيف و الحامدية بريف إدلب .

و حملت المعركة السادسة التي يقوم بها الثوار على المعسكرين الكثير من نقاط القوة من حيث متانة التنسيق بين الفصائل المشاركة والأسلحة النوعية التي يتم إستخدامها .

المعركة بدأت  بإستهداف حواجز قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة وقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة المتوسطة واستطاعت الفصائل المشاركة السيطرة على عدة حواجز وهي ( الزعلانة والراعي والضبعان ) بمعسكر وادي الضيف  وحواجز ( المداجن والقاروط والمياه والعبوس) في معسكر الحامدية ، وتم إغتنام دبابتين وكميات كبيرة من الاسلحة والذخائر وتدمير خمس دبابات وعربتي بي إم بي وذلك بصواريخ مضادة للدروع (كالتاو والكونكورس والميتس ).

وأعلن الثوارعن مقتل خمسين عنصر من قوات الأسد وسط حالة من الخوف والإنهيار تنتاب جنود الأسد نتيجة الهجوم الكاسح على الحواجز وهدد بعضهم القيادة بإلاستسلام إن لم تأتيهم المؤازرة .

و ردت قوات الأسد  بقصف عنيف عبر معسكراته في معمل القرميد والمسطومة وحرش بسنقول وحاجز المعصرة بمحمبل ومن بلدة جورين بسهل الغاب بالمدفعية الثقيلة والصواريخ على أطراف المعسكرين لتخفيف الضغط على قوات الأسد كما إستهدف القصف الأحياء السكنية في مدينة معرة النعمان وبلدة تلمنس حيث ارتقى إثر ذلك ثلاثة شهداء وسبعة جرحى تم نقلهم للمشافي الميدانية القريبة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ