"إرادة النصر" تمشط مواقع جديدة لداعش على الحدود مع سوريا
"إرادة النصر" تمشط مواقع جديدة لداعش على الحدود مع سوريا
● أخبار سورية ١٤ يوليو ٢٠١٩

"إرادة النصر" تمشط مواقع جديدة لداعش على الحدود مع سوريا

أعلنت قيادة العمليات المشتركة (تتبع لوزارة الدفاع العراقية)، اليوم الأحد، أن القوات الأمنية ضمن عملية "إرادة النصر"، وصلت لمناطق مهجورة في الصحراء الممتدة من شمالي إلى غربي البلاد، استغلها داعش قبل أحداث 2014.

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة "يحيى رسول" إن "عملية إرادة النصر مستمرة من أجل تحقيق أهدافها في تفتيش صحراء العراق التي تربط ثلاث محافظات، هي: صلاح الدين ونينوى والأنبار، وصولاً إلى نقطة النهاية، وهي الحدود مع سوريا".

وأشار إلى أنه خلال الأيام الثلاثة الماضية، تمكّنت القوات المشاركة من "تدمير العديد من الأنفاق والكهوف، إضافة إلى مواقع لوجستية للإرهابيين والسيطرة على المركبات المفخخة ووثائق مهمة، وقتل واعتقال إرهابيين".

ولفت رسول، إلى "وصول القوات العراقية لمناطق مهجورة منذ سنين، كان التنظيم يستغلها قبل أحداث 2014، وكانت مركزاً مهماً للتدريب والتخطيط، ومنها انطلقت العلميات الإرهابية في كثير من مدن العراق".

وأوضح أن "الغاية من العمليات هي التطهير، وإرسال رسالة إعلامية دقيقة وواضحة لعصابة داعش، بأن العراقيين مستمرون بملاحقة الإرهاب. وحتى الآن قطعت قواتنا أكثر من نصف الصحاري ضمن عملية إرادة النصر".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ