إسرائيل تتهم حزب الله الإرهابي بقصفها .. وتبحث الرد على الحادث
إسرائيل تتهم حزب الله الإرهابي بقصفها .. وتبحث الرد على الحادث
● أخبار سورية ٢٧ يناير ٢٠١٥

إسرائيل تتهم حزب الله الإرهابي بقصفها .. وتبحث الرد على الحادث

قالت وكالة وطن الفلسطينية أن أستشهد سوريان ظهر اليوم الثلاثاء، في العدوان الإسرائيلي الذي أستهدف قرى تعاونية في الجولان المحتل في سوريا ، في وسائل إعلام الأسد تعامت عن الحادث إطلاقاً و كأن القصف كان على بلد مجاور .

قال مسؤول أمني إسرائيلي كبير إن إسرائيل تعتبر أن حزب الله هو المسؤول عن حادث إطلاق الصاروخين نحو الجانب الذي تسيطر عليه إسرائيل في هضبة الجولان وأنها تبحث الرد على الحادث.

ووفقا لتصريحات المسؤول إنه بعد تقصي الجيش للمنطقة التي أطلقت نحوها الصواريخ عثر على صاروخين بالمكان بالرغم من أن أجهزة الاستطلاعات ميزت إطلاق 4 صواريخ.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بوقت سابق لوكالة رويترز إنه يبدو أن إطلاق القذيفتين الصاروخيتين نحو إسرائيل لم يكن خطأ.

ورد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على حادث إطلاق الصاروخين نحو هضبة الجولان وقال إن: "مهمتي كرئيس للحكومة هو التأكد أنه لن يكون تهديد لتدمير إسرائيل. من يحاول أن يستفزنا عبر حدودنا عليه أن يعلم أننا قادرون على أن ندافع عن أنفسننا بقوة".

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية ظهر اليوم ان صاروخين سقطا في الجانب الذي تسيطر عليه إسرائيل من هضبة الجولان دون ان توقع أي إصابات او اضرارا مادية.

وكانت صافرات الإنذار دوت قبل ذلك بقليل منذرة بقدوم صواريخ باتجاه الجانب الإسرائيلي من هضبة الجولان، وما هي إلا بضع دقائق حتى تم الإعلان عن سقوط صاروخين.

وجاء ان الجيش الإسرائيلي اطلقت اعيرة المدفعية باتجاه مصادر اطلاق الصاروخين في الأراضي السورية. ولم يبلغ من الجانب السوري عن إصابات لغاية الآن.

واضاف مصدر عسكري ان احد الصاروخين سقط في جبل الشيخ، اقصى هضبة الجولان بينما وقع الصاروخ الثاني في جوار بلدة بردا. وجاء كذلك ان السلطات الإسرائيلية المسؤولة قررت اغلاق جبل الشيخ امام السياح الذين يستجمون في التزلج على الثلوج هناك.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ