إسرائيلي تقولها على الملأ: يجب الحفاظ على "الأسد" !!!
إسرائيلي تقولها على الملأ: يجب الحفاظ على "الأسد" !!!
● أخبار سورية ١٤ يناير ٢٠١٥

إسرائيلي تقولها على الملأ: يجب الحفاظ على "الأسد" !!!

أكد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الأسبق دان حالوتس نظام الأسد لن يفكر في الإقدام على أية خطوة ضد الغرب في حال ضمن بقائه ، محذراً مرة جديدة الغرب من أن يرتكب "أفظع" أخطائه في حال السماح بسقوط النظام السوري، مستدركاً أن الكثير من نخب الحكم في الولايات المتحدة وأوروبا باتت تدرك أهمية بقاء النظام.

وفي مقابلة أجرتها معه الإذاعة العبرية صباح اليوم، أوضح حالوتس أن الغرب مطالب بأن يكون "براغماتيا" ويعمد إلى تحقيق مصالحه، معتبراً أن مصلحة إسرائيل والغرب تتمثل في ألا تتمكن "جماعات الإسلام المتشدد" من تحقيق انتصار على نظام الأسد.

من ناحيته دعا إلى تكثيف التعاون بين الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد "تنظيم الدولة" والنظام السوري.

وفي مداخلة له مساء أمس، أوضح روني دانئيل، معلق الشؤون العسكرية في قناة التلفزة الثانية، أنه على الرغم من أن هناك ما يدلل على وجود تنسيق سري وضمني بين قوات التحالف والنظام السوري، إلا أن هناك حاجة إلى "مأسسة" هذا التنسيق، بحيث يتم التنسيق على مستوى الهيئات القيادية للجيش السوري وهيئة قيادة التحالف الدولي.

و أكد دانئيل أن جهات عربية تقوم حالياً بتنسيق غير مباشر بين النظام السوري والدول المشاركة في التحالف، وهي أشارة قصد فيها العراق أو الأردن.

وكشف النقاب عن أن إسرائيل طالبت التحالف الدولي بأن يوسع قائمة التنظيمات المستهدفة بحيث تشمل كل التنظيمات الجهادية "السنية" العاملة في سوريا.

وأوضح دانئيل أن كلاً من قيادة الجيش والاستخبارات العسكرية "أمان" أبلغت هيئات مماثلة في الولايات المتحدة بضرورة توسيع دائرة القصف ليشمل جميع التنظيمات الإسلامية.

و ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي صباح أمس أنه على الرغم من أن إسرائيل مرتاحة تماماً لتأثير تراجع أسعار النفط على الاقتصاد الإيراني، إلا أن محافل التقدير الاستراتيجي في تل أبيب تخشى أن يسفر الأمر عن تراجع الدعم الإيراني لنظام الأسد؛ مما يعزز من فرص أعدائه في إسقاطه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ