إصابة جنديان أمريكيان وعدد من عناصر "قسد" خلال عملية إنزال شرقي ديرالزور
إصابة جنديان أمريكيان وعدد من عناصر "قسد" خلال عملية إنزال شرقي ديرالزور
● أخبار سورية ٢٠ يونيو ٢٠١٩

إصابة جنديان أمريكيان وعدد من عناصر "قسد" خلال عملية إنزال شرقي ديرالزور

جُرح جنديان أمريكيان وعدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بنيران مقاتلين تابعين لتنظيم الدولة خلال عملية إنزال نفذتها طائرات التحالف في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، صباح اليوم الخميس.

وقال ناشطون في شبكة "فرات بوست" إن عملية الإنزال التي جرت بالقرب من معمل السجاد في الشحيل، استهدفت عدة منازل.

ولفت ذات المصدر إلى أن العملية استمرت أكثر من أربع ساعات، ونفذتها قوات جوية وبرية، واستخدمت فيها طائرات الاباتشي التي أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة خلال الاشتباكات.

ونقلت "فرات بوست" عن "مصدر خاص" أن عناصر التنظيم تمكنوا من الهرب إلى مكان مجهول، ما دفع التحالف إلى إشراك طائرة ال b52 العملاقة، من أجل تغطية وتأمين عملية انسحاب وإخلاء الجنود والعناصر المصابين، دون القبض على أي من المطلوبين، ومع ذلك تم اعتقال أحد المدنيين القاطنين في المنطقة، بعد العثور على بندقية في منزله.

وكانت مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف حلّقت بشكل مكثف في سماء الشحيل والقرى المجاورة خلال ساعات مساء أمس الأربعاء وصباح اليوم الخميس، وترافق ذلك مع تحليق طائرات الاستطلاع، بالتزامن مع دخول عربات عسكرية من نوع "همر" إلى أطراف الشحيل من جهة قرية الزور، كما دخل أحد الأرتال المدينة من جهة الشارع العام.

ويأتي فشل التحالف و"قسد" في عملية الإنزال هذه، بعد ساعات من فشلها في عملية إنزال أخرى استهدفت تاجر سلاح من أبناء مدينة الشحيل، لكنها لم تفلح في القبض عليه أيضاً، لمغادرته المكان قبيل بدء العملية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ