إضراب بمدينة درعا وريفها وسط مقاطعة واسعة لـ "مسرحية الانتخابات"
إضراب بمدينة درعا وريفها وسط مقاطعة واسعة لـ "مسرحية الانتخابات"
● أخبار سورية ٢٦ مايو ٢٠٢١

إضراب بمدينة درعا وريفها وسط مقاطعة واسعة لـ "مسرحية الانتخابات"

شهدت العديد من المدن والقرى والبلدات في محافظة درعا اليوم الأربعاء إضرابا شاملا بالتزامن مع بدء اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية التي ينظمها نظام الأسد، فيما شهدت مراكز الاقتراع إقبالا معدوما من قبل أبناء المحافظة رفضا لـ "مسرحية الانتخابات".

وقال مصدر مقرب من مركزية المنطقة الغربية لشبكة "شام" إن ريفي درعا الغربي والشرقي شهدا إضرابا عاما تعبيرا عن رفض الأهالي للانتخابات التي ينظمها النظام، خصوصا في ظل ترشح المجرم "بشار الأسد" للانتخابات.

وأشار المصدر إلى أن مدينة درعا المحطة شهدت إضرابا جزئيا في إشارة لرفض المدنيين لـ "الانتخابات"، حيث نشر ناشطون صورا تُظهر إغلاق بعض المحال التجارية في حيي السبيل وشمال الخط وسوق الشهداء وغيرها.

كما شهدت المراكز الانتخابية في مدينة درعا المحطة الخاضعة لسيطرة النظام بشكل كامل، إقبالا معدوما على الاقتراع، باستثناء الشبيحة والعاملين لصالح أفرع النظام.

ونوه ذات المصدر إلى أن انفجارا وقع قرب دوار المحافظ وسط مدينة درعا المحطة، دون حدوث أضرار بشرية، علما أن المنطقة المذكورة تعتبر منطقة محصنة، بسبب وجود منزل المحافظ، ومراكز أمنية وحكومية، مثل نادي الضباط وغيرها.

وأكد أن النظام افتعل التفجير قرب منزل المحافظ، لإيهام الرأي العام في مناطق سيطرته، بأن ضعف الاقبال على الاقتراع، يعود لخوف المدنيين من التفجيرات التي ينفذها "إرهابيون"، على حد وصف إعلام النظام.

وشدد على أن المركز الانتخابي في بلدة قرفا أغلق أبوابه بسبب انعدام الاقبال على الاقتراع، علما أن البلدة لم تخرج عن سيطرة النظام منذ بدء الثورة السورية.

وكان أهالي مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي خرجوا اليوم بمظاهرة حاشدة طالبت بإسقاط نظام الأسد، ورفضت "مسرحية الانتخابات" التي ينظمها النظام، علما أن المدينة تعتبر المعقل الرئيسي للواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم من روسيا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ