إضراب عام بمدينة الباب حداداً على أرواح شهداء تفجير الكراج يوم أمس
إضراب عام بمدينة الباب حداداً على أرواح شهداء تفجير الكراج يوم أمس
● أخبار سورية ١٧ نوفمبر ٢٠١٩

إضراب عام بمدينة الباب حداداً على أرواح شهداء تفجير الكراج يوم أمس

تشهد مدينة الباب بريف حلب الشمالي اليوم الأحد، إضراباً عاماً في عموم المدينة، حداداً على أرواح الشهداء الذين قضوا بالتفجير الإرهابي الذي استهدف منطقة كراج المدينة يوم أمس وراح ضحيته أكثر من 12 شهيداً وعشرات الجرحى.

وفي غير عادتها، أغلقت المحالات التجارية والأسواق في مدينة الباب، وخلت الشوارع من المدنيين بشكل ملحوظ منذ ساعات الصباح الأولى، استجابة للإضراب لذي دعت إليه الفعاليات المدنية منذ يوم أمس.

ويوم أمس، انفجرت سيارة مفخخة في منطقة الكراج بمدينة الباب بريف حلب الشرقي ما أدى لسقوط أكثر من 12 شهيداً مدنياً وجرح أكثر من 50 آخرين، إضافة لدمار كبير في الكراج والمباني السكنية المحيطة بالمنطقة.

وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الوطني، لتفجيرات مستمرة بشكل يومي يقف ورائها بشكل رئيسي مليشيات قسد الإرهابية ومن ثم تنظيم الدولة وليس أخيرا قوات النظام السوري، حيث يسعون جميعا لذات الهدف وهو خلق حالة من الفوضى وفقد الأمان في هذه المناطق المحررة.

وكان لفت الائتلاف الوطني في بيان له إلى أن هذه الجرائم المدانة تهدف إلى عرقلة الحياة في المناطق المحررة والآمنة ومنع أي مشاريع للتطوير من خلال التهديد الأمني العشوائي المستمر، مطالبا جميع أطراف المجتمع الدولي أن تشعر بالمسؤولية أمام استمرار هذه العمليات.

وفي السياق، كانت شدّدت وزارة الدفاع التركية على أن تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" يواصل استهداف المدنيين الأبرياء باستخدام نفس وسائل تنظيم "داعش"، على خلفية التفجير الإرهابي في منطقة "الباب" السورية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ