إضراب في إدلب احتجاجاً على تردي الوضع الأمني .. ومطالبة للفصائل بتحمل مسؤولياتها
إضراب في إدلب احتجاجاً على تردي الوضع الأمني .. ومطالبة للفصائل بتحمل مسؤولياتها
● أخبار سورية ١٠ أكتوبر ٢٠١٧

إضراب في إدلب احتجاجاً على تردي الوضع الأمني .. ومطالبة للفصائل بتحمل مسؤولياتها

تعيش محافظة إدلب لاسيما مركز المحافظة، حالة من الخلل الأمني لاسيما مع تصاعد وتيرة عمليات التصفية الجسدية، التي تستهدف عناصر الفصائل و قياداتها إضافة للمدنيين، وصل الأمر لعناصر الدفاع المدني والمؤسسات المدنية والصرافين والصاغة، وانتشارها على مناطق عديدة.

 

يسيطر الغموض على تفاصيل هذه العمليات و فاعليها، و ذات الأمر ينطبق على رد فعل المسؤولين عن القوى الأمنية في المحافظة التي باتت تديرها تحرير الشام وباتت التجمع الأكبر للسوريين الذين هجرهم الأسد و حلفاءه من مناطقهم.

 

وشهدت الأشهر الماضية العشرات من حوادث القتل والتصفية كان آخرها قتل صائغ ذهب في مدينة إدلب أمام منزله بالأمس مع أبنائه، وسرقة مبلغ 10 آلاف دولار، ومصاغ ذهبي قرابة 5 كغ، والفرار دون التعرف على هويتهم، ترسم هذه العمليات تساؤلات كبيرة عن سبب تردي الحالة الأمنية والدوافع وراء هذا الخلل الأمني الذي أرهق المدنيين.

 

جريمة قتل الصاغة أخذت بعداً كبيراً لدى أبناء المدينة حيث استنكر مجلس مدينة إدلب الجرائم البشعة و حالة الفلتان الأمني الذي تشهده المدينة وحالة اللامبالاة من قبل الجهات المسؤولة.

 

ودعا المجلس إلى إضراب عام اليوم الثلاثاء في أرجاء المدينة احتجاجاً على الحال التي وصلت إليه المدينة، كما دعا السلطة القائمة "تحرير الشام" إلى تحمل مسؤولياتها في حماية الأشخاص والممتلكات الخاصة والعامة والحريات.

 

وتشهد مدينة إدلب وعدة مدن في المحافظة إضراب كامل للصاغة والصرافين، وإعلاق للمحلات التجارية احتجاجاً على الأوضاع الأمنية المتردية في المحافظة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ