إعزاز تتظاهر دعماً للشعب الفلسطيني وتندد بالمجزرة الإسرائيلية
إعزاز تتظاهر دعماً للشعب الفلسطيني وتندد بالمجزرة الإسرائيلية
● أخبار سورية ١٧ مايو ٢٠١٨

إعزاز تتظاهر دعماً للشعب الفلسطيني وتندد بالمجزرة الإسرائيلية

تظاهر المئات من المدنيين في مدينة إعزاز شمالي حلب، احتجاجًا على نقل الولايات المتحدة الأمريكية سفارتها في إسرائيل إلى القدس، والمجزرة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين على حدود قطاع غزة.

وحمل المتظاهرون أعلام فلسطين وتركيا والجيش السوري الحر، مرددين هتافات مناوئة للولايات المتحدة وإسرائيل، كما حمل المتظاهرون لافتات عليها عبارات "القدس لنا"، و"نحن إلى جانب القدس"، وأحرقوا أعلام الولايات المتحدة وإسرائيل.

وارتكب الجيش الإسرائيلي، الاثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ"النكبة"، ضمن مسيرات العودة التي انطلقت في 30 مارس/آذار الماضي، قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

وفي وقت سابق، أعلن معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا بريف حلب الشمالي اليوم، تنكيس الأعلام لمدة ثلاثة أيام، بناء على قرار الحكومة السورية المؤقتة، وذلك تضامناً مع أبناء الشعب الفلسطيني المحتلة أرضه، ورفضا للقرار الأمريكي نقل السفار الأمريكية الى القدس المحتلة

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ