إعلام الأسد يسدل الستار عن أخر مشاهد مسرحية "الانتصار" في مخيم اليرموك
إعلام الأسد يسدل الستار عن أخر مشاهد مسرحية "الانتصار" في مخيم اليرموك
● أخبار سورية ٢١ مايو ٢٠١٨

إعلام الأسد يسدل الستار عن أخر مشاهد مسرحية "الانتصار" في مخيم اليرموك

أسدل إعلام النظام الرسمي والرديف الستار، على آخر مشاهد المسرحية الهزلية التي ساقها منذ يومين وحتى اليوم بما يخص معارك مخيم اليرموك الذي تسيطر عليه عناصر "الدولة" والهزيمة النكراء التي امني بها الأسد وحلفائه في مواجهة بضع مئات من عناصر التنظيم قبل أن يرضخوا للتفاوض وإخراجه بسلاحه ثم إعلان النصر بهذه المسرحية.

عمل النظام وحلفائه منذ أول أمس على إنكار أي اتفاق مع عناصر تنظيم الدولة في الحجر الأسود ومخيم اليرموك، في والوقت الذي وصلت فيه الحافلات لقلب المخيم لإجلاء عناصر التنظيم وعائلاتهم وسلاحهم كاملاً بحسب الاتفاق الذي فرضته العمليات العسكرية على النظام.

وليكمل النظام مشاهد مسرحيته بعد إنكاره أي اتفاق، ساق اليوم عبر إعلامه الرسمي تبريراً أن وقف إطلاق النار منذ الأمس كان لهدنة إنسانية، وأنه أجلى أطفال ونساء وشيوخ، ثم أتبعها بالمشهد ماقبل الأخير عن استئناف العمليات العسكرية، وبدأ يهئي مواليه لنصر ساحق، ومامنعه الانتصار طيلة 28 يوماً هكذا يقول متابعون.

وقبل أقل من ساعتين على استئناف المعارك والقصف، في وقت كان عناصر التنظيم قد غادروا حدود دمشق وباتوا في مناطق قريبة من السخنة بريف حمص الشرقي، كان لابد للأسد من إعلان انتصاره على ركام مخيم اليرموك الذي دمرته طائراته وصواريخه لأكثر من شهر من العمليات العسكرية التي لم تمكنه من التقدم والسيطرة.

ساخرون من إعلام النظام وجدوا أن مجرد الحديث عن ما أسماه إعلام النظام "هدنة إنسانية" هو ضرب من التزييف والتضليل، كون النظام لم يدخر يوماً جهداً في انتهاك الإنسانية وقتل المدنيين وتدمير الأحياء السكنية وقتل الأطفال والنساء، وماهذا الإعلام إلا تأكيد على الاتفاق وإخراج عناصر التنظيم من المنطقة، ليستأنف لاحقاً القصف ويقول أنه دخل منتصراً وقضى على التنظيم، إلا أن الأخير وحسب كلامهم ساخرين "استغل الهدنة الإنسانية وخرج من المنطقة ليلاً".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ