إعلانات في دمشق لتجنيد النساء
إعلانات في دمشق لتجنيد النساء
● أخبار سورية ١٤ يوليو ٢٠١٥

إعلانات في دمشق لتجنيد النساء

تنتشر في أحياء العاصمة السورية دمشق إعلانات على الطرقة تحث النساء على حمل السلاح والتطوع في صفوف قوات الأسد، دون تحديد مؤهلات أو سن معينة.

وجاءت الحملة عبر مؤسسات إعلامية تابعة للنظام السوري، ووصفها دمشقيون بأنها الأضخم من جانب النظام السوري، لتعلن فتح باب التطوع تحت عناوين عريضة، وصور لنساء يحملن السلاح. كما حملت الإعلانات عبارات مثل: "جيشنا يعني كلنا.. التحقوا بالقوات المسلحة"، و"عم تتفرج شو ناطر، بجيشنا منكسب بلدنا".

وأعلن الحرس الجمهوري ضمن منشوراته في منطقة الساحل السوري عن طلب لضم متطوعين جدد لتشكيل "لواء درع الساحل"، لمدة سنتين أو بعقد دائم، وبرواتب مجزية تصل إلى 40 ألف ليرة سورية شهريا، أي ما يعادل قرابة مئتي دولار أمريكي، في خطوة عَدّها ناشطون "تسولا علنيا" من النظام مقابل حمايته.

وتعكس هذه الحملات، التي انتشرت مؤخرا في أهم محافظتين بالنسبة لنظام بشار الأسد، النقص الشديد الذي تعاني منه قوات الأسد، بعد أن فقدت أعدادا كبيرة من عناصرها على قرابة 480 جبهة مفتوحة على اتساع الرقعة السورية، جميعهم قتلوا على جبهات القتال، وفقا لتقرير موالية، فضلا عن حالات الهروب من الخدمة الإلزامية والانشقاقات عن الجيش.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ