إغتيال عميد ركن وعنصرين في جيش النظام بريف درعا
إغتيال عميد ركن وعنصرين في جيش النظام بريف درعا
● أخبار سورية ١٠ سبتمبر ٢٠٢٠

إغتيال عميد ركن وعنصرين في جيش النظام بريف درعا

إغتال مجهولون عميد ركن في جيش النظام بريف درعا الشرقي جراء إطلاق النار المباشر عليه حيث توفي على الفور.

وقال ناشطون لشبكة شام أن مجهولين كانوا يستقلون دراجة نارية أقدموا على إطلاق النار المباشر على العميد الركن في الفرقة الخامسة المدعو "طلال قاسم" وذلك على الطريق بين مدينة بصر الحرير وبلدة ناحته بريف درعا الشرقي

وأشار ناشطون أن "طلال قاسم" ينحدر من قرية حريصون بريف بانياس بمحافظة طرطوس، وهو أحد المجرمين الذين شاركوا في عمليات القتل والاعتقال والتعذيب بحق المدنيين في المحافظة.

وفي سياق متصل فقد أكد ناشطون أيضا عن قيام مجهولين بقتل عنصرين من عناصر النظام تابعين للفرقة الرابعة، عبر إطلاق النار المباشر عليهم في بلدة نهج بريف درعا الغربي.

وأشار ناشطون أن المنطقتين اللتين وقعت فيهما عملية الإغتيال تشهد إستنفار أمني وتشديد وتدقيق على الهويات وتفتيش الدراجات النارية أيضا.

وقبل قرابة الأسبوع قام مجهولون بإطلاق النار المباشر على الضابط برتبة مساعد ويدعى علي ابراهيم "ابو حيد" وذلك في مدينة نوى بريف درعا الغربي، وكان يشغل المسؤول عن الدراسات في قسم ميليشيات الأمن العسكري في مدينة نوى.
وذكر ناشطون أن هذه المحاولة هي الثانية التي تعرض لها "أبو حيدر" حيث فشلت الأولى ونجا منها بعد تفجير عبوة ناسفة استهدفته في مدينة نوى السنة الماضية بـ 20/7/2019، وحسب نشطاء فقد شارك "أبو حيدر" في قتل وإعتقال العشرات من المتظاهرين والمدنيين في المحافظة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ