إلهام أحمد تطالب من واشنطن بمنطقة حظر طيران وقوات دولية شرق الفرات
إلهام أحمد تطالب من واشنطن بمنطقة حظر طيران وقوات دولية شرق الفرات
● أخبار سورية ٢٢ أكتوبر ٢٠١٩

إلهام أحمد تطالب من واشنطن بمنطقة حظر طيران وقوات دولية شرق الفرات

طالبت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديموقراطية إلهام أحمد، الإدارة الأميركية بالوفاء بالتزاماتها تجاه الأكراد كما طالبت بإنهاء ما سمته "الاحتلال التركي" فورا وإقامة منطقة حظر طيران وقوات دولية على الحدود بين سوريا وتركيا.


وقالت أحمد بعد لقائها مع عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الديموقراطيين والجمهوريين في الكونغرس، إن تركيا تستعد لجولة جديدة من المعارك ضد قوات سوريا الديمقراطية شرق الفرات، معتبرة أن اتفاق وقف إطلاق النار لم يحدد خارطة واضحة للوجود التركي.

وأكد السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام والديموقراطي كريس فان هولن بعد اللقاء، مواصلة جهودهما لإقرار قانون يفرض عقوبات على تركيا، مشددين على أهمية إبقاء قوات أميركية محدودة في سوريا لضمان عدم عودة داعش.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين إن وقف إطلاق النار بين تركيا وقوات قسد في سوريا صامد رغم بعض المناوشات، وذلك قبل يوم من انتهاء الهدنة، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة لم تقدم أبدا أي تعهد للأكراد بالبقاء في المنطقة لحمايتهم لبقية حياتهم.

وتنتهي مساء اليوم الثلاثاء المهلة الممنوحة للميليشيات الانفصالية وفق الاتفاق التركي الأمريكي، لاستكمال انسحابها من المنطقة الآمنة، في وقت يلتقي الرئيس التركي أردوغان نظيره الروسي في موسكو لبحث ملفي عين العرب ومنبج.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ