إلهام أحمد تنفي لقاءها ببشار الأسد أثناء زيارتها للعاصمة دمشق
إلهام أحمد تنفي لقاءها ببشار الأسد أثناء زيارتها للعاصمة دمشق
● أخبار سورية ١٩ أغسطس ٢٠١٨

إلهام أحمد تنفي لقاءها ببشار الأسد أثناء زيارتها للعاصمة دمشق

نفت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، في تصريح لقناة "روسيا اليوم" قيامها بلقاء بشار الأسد أثناء زيارتها على رأس وفد يمثل المجلس إلى العاصمة دمشق الشهر الماضي.

وأشارت الرئيسة التنفيذية للمجلس، إلى أن اللقاء تم بين وفد يمثل المجلس التابع لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، ووفد من نظام الأسد، ضمن إطار معرفة جهوزية النظام للبدء بمرحلة التفاوض والحوار لحل الأزمة في سوريا بالكامل.

وناقش الوفدان الشهر الماضي، العديد من الملفات منها الدستورية والخدمية وغيرها، مشددين على أن "لا مركزية سوريا"، هي "الحل الصحيح لإنقاذ البلاد من الأزمة".

وأضافت إلهام أحمد: "اتفقنا مع دمشق على تشكيل لجان مشتركة من الطرفين مهمتها بالأساس بحث مسائل تتعلق بنظام الحكم والإدارة في مناطق سوريا المختلفة وبالأخص في مناطقنا، إذ لم نلحظ أي اعتراض من جانب الحكومة في اتجاه الإبقاء على إدارة الحكم الذاتي في المناطق الكردية في البلاد".

وأكدت إلهام، على أن مسألة تسليم مناطق لدمشق غير واردة حاليا في المفاوضات، وأن معظم المسائل التي طرحت في اللقاء الأول مع وفد نظام الأسد سيتم مناقشتها في مراحل مقبلة.

وكانت وسائل الإعلام نقلت أن الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية التقت ببشار الأسد أثناء وجودها في العاصمة دمشق الشهر الماضي الأمر الذي نفته المسؤولة الكردية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ