إلهام أحمد: وجود "قسد" بالمنطقة الآمنة مفيد لتركيا نافية وجود أي علاقة مع النظام
إلهام أحمد: وجود "قسد" بالمنطقة الآمنة مفيد لتركيا نافية وجود أي علاقة مع النظام
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠١٩

إلهام أحمد: وجود "قسد" بالمنطقة الآمنة مفيد لتركيا نافية وجود أي علاقة مع النظام

قالت "إلهام أحمد" رئيسة مجلس سوريا الديمقراطية، إن الولايات المتحدة لاتريد حرباً في المنطقة الآمنة المزمع إنشاؤها شمال سوريا، لافتة إلى أن وجود قواتهم (سوريا الديمقراطية) في هذه المنطقة الآمنة لن تكون سببا للمشاكل بالنسبة لتركيا، بل على العكس وجودها في تلك المنطقة ستفيد تركيا.

وقالت أحمد إن زيارتها الأخيرة الى أربيل، لم تكن زيارة رسمية، مردفة بالقول لكن علاقاتنا مع إقليم كردستان مستمرة بشكل رسمي، مؤكدة بالقول إنهم سيعززون هذه العلاقات والحوارات بما يصب في صالح شعب المنطقة.

وأوضحت "أحمد" في تصريحات لموقع (باسنيوز) أن هناك علاقات بينهم وبين المجلس الوطني الكردي السوري، واصفة هذه العلاقات بـ" المهمة"، مشيرة الى أن المجلس مهتم بالحوار معهم، معرة عن ترحيبها بهده المبادرة.

وأضافت بالقول: "منذ أن تواجدنا على الحدود على مقربة من تركيا وحتى اليوم لم نتسبب بأية مشاكل لتركيا ولم نهاجمها ولن فعل اذا لم تهاجمنا هي" ، مستدركة " أما اذا فعلت فسنرد عليها في إطار القوانين الدولية".

وتابعت: " في النهاية موضوع إنشاء المنطقة الآمنة مازال قد النقاش ولم يصل الى نتيجة .. المهم أن لايؤدي إنشاء هذه المنطقة الى حدوث مشاكل، بل أن يحقق السلام والاستقرار".

وحول العلاقات بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام في دمشق، نفت الهام احمد وجود أي حوارات أو علاقات بينهم وبين النظام، موضحة " كانت هناك علاقات العام الماضي لكنها انقطعت، واليوم لاتوجد أية علاقات مع النظام بأي شكل من الاشكال". مبينة بأن سوريا لم تكن وليست راغبة في حل الاشكالات والمشاكل القائمة في هذه المنطقة (شمال وشرق سوريا) فيما كنّا نريد لها دورا كبيراً في ذلك".

وعن زيارتها الاخيرة الى الولايات المتحدة ونتائجها، قالت الهام أحمد إن هذه لم تكن زيارتها الاولى الى الولايات المتحدة، مضيفة " أنها (الولايات المتحدة) دولة هامة وقوية وقد واجهنا تنظيم داعش الارهابي معاً وانتصرنا عليه واذا لم يتم التعامل مع هذا الانتصار ادارياً وسياسياً بالشكل المناسب فسيبرز هذا التنظيم من جديد لهذا فإن المساعدات الامريكية في المرحلة القادمة مهمة جداً " . مشيرة بالقول " زيارتي الاخيرة كما الزيارات السابقة كانت ايجابية جداً واستقبلونا بافضل شكل .. لقد طالبنا بالدعم الدولي لكل الكرد".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ