إنتصارات إستراتيجية للثوار في مدينة حلب هذا اليوم
إنتصارات إستراتيجية للثوار في مدينة حلب هذا اليوم
● أخبار سورية ٢٠ أبريل ٢٠١٥

إنتصارات إستراتيجية للثوار في مدينة حلب هذا اليوم

تمكن الثوار في مدينة حلب اليوم من تحقيق إنتصار إستراتيجي على قوات الأسد وذلك على جبهة حي الميدان ، حيث تمكنوا من السيطرة على كنسية دير وارطان في الحي و بذلك يكونوا قد قطعوا طريق الإمداد عن عناصر الأسد المتمركزين في الحي .

و دارت على إثر ذلك معارك عنيفة بين الطرفين إستمرت عدة ساعات و أستُعملت فيها الأسلحة الثقيلة الرشاشة و تمكن الثوار من السيطرة على الكنيسة التي تقع في منتصف خط الإمداد الرئيسي لقوات الاسد والشبيحة ،وقتلوا وجرحوا العديد من العناصر ، و بعد ذلك أرسل نظام الأسد تعزيزات إلى المنطقة في محاولة لفك الحصار عن العناصر مع التمهيد بالقصف بقذائف المدفعية وبالقذائف الصاروخية .

و أعلن الثوار عن تمكنهم من قتل خمسة عشر عنصراً من قوات الأسد بعد استهدافهم بقذيفة "آر بي جي" أثناء محاولتهم التقدم إلى داخل الكنيسة .

و في حلب ايضا تمكن الثوار من تدمير دبابة بحي الراشدين الشمالي بعد إستهدافها بصاروخ تاو حيث تجري اشتباكات عنيفة في المنطقة وفي محيط منطقة البحوث العلمية ، وقامت طائرات الاسد بإلقاء براميلها المتفجرة على كل من حي بستان القصر وحي العريان وقرية العويجة سقط جراءها عدد من الجرحى في صفوف المدنيين .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ