إنزال جوي للتحالف الدولي استهدف خلية لداعش شرقي ديرالزور
إنزال جوي للتحالف الدولي استهدف خلية لداعش شرقي ديرالزور
● أخبار سورية ٢٧ سبتمبر ٢٠٢٠

إنزال جوي للتحالف الدولي استهدف خلية لداعش شرقي ديرالزور

شهد ريف ديرالزور الشرقي فجر اليوم الأحد، 27 أيلول/ سبتمبر، تنفيذ عملية إنزال جوي من قبل قوات "التحالف الدولي"، الذي تقوده الولايات الأمريكية برفقة قوات برية من ميليشيات "قسد"، وفقاً لما أكدته مواقع إعلامية في المنطقة الشرقية.

وقال ناشطون في شبكة "ديرالزور24"، إن عملية الإنزال الجوي تمت على منازل في قرية "العركان"، قرب بلدة "الصبحة"، بريف ديرالزور الشرقي، وأدت إلى اعتقال خلية تابعة لتنظيم داعش.

وأشارت الشبكة نقلاً عن مصادرها إلى أنّ الخلية مؤلفة مم عناصر يتخفون بين المدنيين ويزاولون مهن مختلفة، من بينهم شخصين يعملان في صيانة الدراجات النارية، ويحظون بتنسيق عالي مع باقي خلايا التنظيم في المنطقة.

وفي الرابع من شهر حزيران/يونيو، بدأت قوات "التحالف الدولي" بقيادة الولايات الأمريكية بمساندة قوات سوريا الديمقراطية، "قسد"، بشن عملية عسكرية واسعة في بادية ديرالزور شرق البلاد، ضد خلايا داعش.

وكان التحالف الدولي قد نفذ في الخامس عشر من شباط/فبراير الماضي عملية إنزال جوي في بلدة ذيبان بريف ديرالزور الشرقي بمساندة "قسد"، وقام باعتقال 10 أشخاص قيل أنهم تابعون لتنظيم الدولة.

يشار إلى أنّ قوات التحالف وقسد شنت بوقت سابق عدة عمليات من هذا النوع قالت إنها تهدف لملاحقة عناصر لداعش، وفي كثير من الأحيان تؤدي لمقتل وإصابة عدد من المدنيين، وذلك لأسباب تعود لعدم اهتمامهم بالمدنيين واعتبارهم أرقام فقط، ويظهر ذلك جلياً من خلال الإحصاءات للخسائر البشرية والمادية بصفوف السكان نتيجة تلك العمليات.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ