إنهاء كل التمهيدات ..الإتفاق على دعوة إيران لمباحثات بشأن سوريا !!
إنهاء كل التمهيدات ..الإتفاق على دعوة إيران لمباحثات بشأن سوريا !!
● أخبار سورية ٢٧ أكتوبر ٢٠١٥

إنهاء كل التمهيدات ..الإتفاق على دعوة إيران لمباحثات بشأن سوريا !!

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن من المتوقع توجيه دعوة لإيران للمشاركة في محادثات متعددة الأطراف يوم الجمعة القادم في فينا ، لبحث الحل في سوريا في حوار يهدف لإيجاد إطار عمل لانتقال سياسي.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الوزارة في إفادة صحفية إن وزير الخارجية جون كيري سيسافر إلى فيينا لحضور المحادثات وسيتوجه منها إلى آسيا الوسطى لحضور اجتماعات ثنائية ومتعددة الأطراف مع نظرائه في المنطقة.

وأوضح المتحدث أن من المتوقع مشاركة 12 مسؤولا في محادثات سوريا.

وقال كيربي إن مختلف البلدان تأمل أن تصل في النهاية إلى اتفاق حول "إطار عمل متعدد الأطراف لعملية انتقال سياسي ناجحة في سوريا تقود إلى حكومة لا يقودها بشار الأسد."

وفي سياق منفصل ، و للمرة الرابعة خلال أيام قليلة قالت وزارة الخارجية الروسية إن الوزير سيرغي لافروف أجرى مكالمة هاتفية مع نظيرهالأمريكي جون كيري بحث خلالها الأزمة السورية.

وقالت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني إن الوزيرين اتفقا على ضرورة مشاركة كل البلدان الرئيسية بالمنطقة في الجهود الرامية لإيجاد حل للأزمة السورية.

ومن نفس المصدر قالت وزارة الخارجية الروسية أن لافروف ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف ناقشا في مكالمة هاتفية يوم الثلاثاء سبل حل الأزمة السورية.

وأوضحت الوزارة أنه جرى التأكيد خلال المحادثة على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين الحوار السياسي داخل سوريا وانه ينبغي مشاركة كل بلدان المنطقة في هذه العملية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ