إنهيار جزء من السور الرئيسي لقلعة حلب
إنهيار جزء من السور الرئيسي لقلعة حلب
● أخبار سورية ١٢ يوليو ٢٠١٥

إنهيار جزء من السور الرئيسي لقلعة حلب

انهار جزء من السور الرئيسي للقلعة الاثرية في مدينة حلب في شمال سوريا والمدرجة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي جراء تفجير نفق في محيطها وفق ما اعلن الاعلام الرسمي السوري.

وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان “التنظيمات الارهابية فجرت الليلة نفقا فى مدينة حلب القديمة” تسبب “بانهيار جزء من سور القلعة”.

وتتمركز قوات الأسد في مواقع عدة في مدينة حلب القديمة وفي داخل , وليست المرة الاولى التي يتم فيها تفجير انفاق تحت الارض, وفي ايار/مايو 2014، فجر الثوار نفقا اسفل فندق كارلتون الاثري الذي كانت قوات الأسد تتخذه مقرا لها في حلب القديمة، ما تسبب بمقتل 14 عنصرا في صفوفها على الاقل.

ويستخدم الثوار تكتيك تفخيخ الانفاق في المعارك ضد قوات الأسد في مدينة حلب منذ صيف 2012، حيث يحفرون انفاقا من مناطق تحت سيطرتهم وصولا الى مواقع تابعة للنظام, ويقومون عادة بتفخيخها وتفجيرها او يتسللون منها لشن هجمات.

وتعد قلعة حلب الاثرية واحدة من ستة مواقع سورية مدرجة على لائحة التراث العالمي، ابرزها قلعة الحصن في حمص واثار مدينة تدمر في وسط البلاد والاحياء القديمة في دمشق.

وتعرض اكثر من 300 موقع ذي قيمة انسانية في سوريا للدمار والضرر والنهب خلال اربع سنوات من النزاع وفق ما اعلنت الامم المتحدة في ديسمبر/ كانون الاول 2014.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ