إيران تؤكد أن صواريخها قد أصابت أهدافها كاملة في دير الزور
إيران تؤكد أن صواريخها قد أصابت أهدافها كاملة في دير الزور
● أخبار سورية ٢٤ يونيو ٢٠١٧

إيران تؤكد أن صواريخها قد أصابت أهدافها كاملة في دير الزور

أكد قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني، "أمير علي حاجي زادة"، اليوم السبت، أن الصواريخ التي أطلقتها بلاده، سقطت بالكامل على مواقع تنظيم الدولة في دير الزور، على غرار ما تناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بعدم إصابة الصواريخ الإيرانية للأهداف.

ونفى زادة ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن وجود احتمالات كبيرة بأن الصواريخ التي أطلقتها إيران لم تصب أهدافها بالكامل في مدينة دير الزور السورية، وأنها سقطت في الصحراء العراقية.

وقال حاجي زادة لوكالة أنباء "فارس"، المنبر الإعلامي للحرس الثوري إن "الصواريخ أصابت أهدافها وإن وثائق ومقاطع فيديو لطائرة إيرانية من دون طيار، قامت برصد عمليات القصف وسقوط الصواريخ على مواقع تنظيم الدولة في دير الزور ورصدت النتائج".

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن ما سقط في العراق هو محرك الصاروخ وهي حالة طبيعية للصواريخ المستخدمة في عملية من مثل هذا النوع"، مؤكداً أن "الصواريخ التي استُخدمت خلال العملية هي من النوع الذي يصل إلى الهدف الذي قد يبعد 100 كلم، وأن جزءًا من جسم هذه الصواريخ يتم فصله عن الرؤوس الحربية قبل الوصول إلى الهدف وتشغيل هذه الصواريخ صمم بهذا الشكل".

وأوضح  حاجي زادة، أن "الأمريكيين أبلغوا بعض حلفائهم، وهم الروس أن العملية الإيرانية في دير الزور أصابت أهدافها".

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن الأحد الماضي عن قصف مواقع تابعة لتنظيم الدولة في دير الزور، وأن الصواريخ انطلقت من محافظتي كردستان وكرمنشاه غرب إيران وقد مرّت هذه الصواريخ الستة عبر الأجواء العراقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ