إيران تدين العقوبات الأمريكية على تصدير نفطها إلى سوريا
إيران تدين العقوبات الأمريكية على تصدير نفطها إلى سوريا
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠١٨

إيران تدين العقوبات الأمريكية على تصدير نفطها إلى سوريا

أدانت طهران العقوبات الأمريكية الجديدة، التي استهدفت تصدير النفط الإيراني إلى سوريا، مؤكدة أن هذه العقوبات لن تحقق أهدافها.

وقالت الخارجية الإيرانية في بيان اليوم الأربعاء، إن العقوبات الأمريكية، التي استهدفت أفرادا إيرانيين، من بينهم نائب رئيس البنك المركزي، لن تحقق أهدافها.

وكانت فرضت وزارة الخزانة الأميركية، يوم الثلاثاء، عقوبات على 6 أفراد و3 كيانات لتورطهم في نقل شحنات نفط إلى سوريا، وذكرت أن الأفراد المدرجون في بيان للوزارة هم إيرانيان وروسي وسوري وعراقي ولبناني. واثنان من الكيانات المشمولة بالعقوبات مقرهما روسيا والثالث في إيران.

وقال مسؤول أميركي كبير إن وزارة الخزانة الأميركية تتحرك لـ تفكيك شبكة إيرانية روسية ترسل النفط إلى سوريا، وتساعد في تمويل فيلق القدس الإيراني وحزب الله وحماس، لافتاً إلى أن الجهود الإيرانية الروسية تشمل مدفوعات من البنك المركزي الإيراني ويتورط فيها مسؤولان كبيران بالبنك.

وسبق أن أكدت وزارة الخزانة الأمريكية، أنها رصدت قيام شركة الطيران الإيرانية "ماهان" بنقل مقاتلين وأسلحة وأموال إلى نظام الأسد بالتعاون مع شركة سياحية مقرها في تايلند، كانت الوزارة قد فرضت عقوبات عليها سابقاً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ