إيران تقر بمصرع "الكيميائي المخضرم" والقيادي لدى "الحرس الثوري" في سوريا
إيران تقر بمصرع "الكيميائي المخضرم" والقيادي لدى "الحرس الثوري" في سوريا
● أخبار سورية ٢ سبتمبر ٢٠٢١

إيران تقر بمصرع "الكيميائي المخضرم" والقيادي لدى "الحرس الثوري" في سوريا

قالت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم"، إن "الكيميائي المخضرم الذي دافع عن مرقد "محمد نوروزي" لقي مصرعه في سوريا"، ليضاف إلى القياديين الإيرانيين الذين لقوا مصرعهم خلال مشاركتهم نظام الأسد الجرائم بحق الشعب السوري.

وذكرت أن "نوروزي" توفي في سوريا متأثراً بجروح نجمت عن "إصابات كيماوية" صباح أمس الأربعاء، وهو "من مواليد قزوين عام 1979 وتطوع لأكثر من أربع سنوات للدفاع عن مرقد أهل البيت"، حسب كلامها.

وأشارت إلى أن القيادي شارك في عمليات مختلفة في البوكمال وحلب وأطراف إدلب وتدمر، وأصيب بجروح كيماوية خلال ما وصفته بأنه "كفاحه في جبهة المقاومة وعرف كمدافع مخضرم عن المرقد لسنوات عديدة"، وفق زعمها.

هذا ولم تكشف الوكالة التابعة لميليشيا الحرس الثوري عن تاريخ إصابته بجروح، لكنها أضافت أن "نوروزي من المخضرمين بميليشيات الحرس الثوري"، بحسب الوكالة الإيرانية، وبث مغردون باللغة الفارسية مشاهد تظهر تواجده في مقامي السيدة زينب ورقية بدمشق.

وقبل أيام أعلنت إيران عن العثور على جثة "الحاج سردار رضا فرزانة"، أحد قادة ميليشياتها في سوريا، دون تحديد المكان الذي قتل فيه، ليصار إلى نقله إلى العاصمة الإيرانية طهران ودفنه هناك.

وفي مطلع شهر تموز/ يوليو الماضي نعت مواقع إيرانية ناطقة باللغة الفارسية عسكري في "الحرس الثوري الإيراني" قالت إنه قتل خلال قيامه بعملية استشارية في سوريا.

وكانت كشفت مصادر إعلامية إيرانية عن مصرع عسكريين من القوات الإيرانية في سوريا، قالت إنهما من "المدافعون عن المرقد"، وهما "حسن عبد الله زاده ومحسن عباسي"، الأمر الذي تكرر الإعلان عنه منذ تدخل الميليشيات الإيرانية لمساندة جيش النظام في جرائمه بحق الشعب السوري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ