ابنة شقيق "صالح مسلم" تسلم نفسها لقوات الأمن التركية بولاية مرسين
ابنة شقيق "صالح مسلم" تسلم نفسها لقوات الأمن التركية بولاية مرسين
● أخبار سورية ١٨ يوليو ٢٠٢٠

ابنة شقيق "صالح مسلم" تسلم نفسها لقوات الأمن التركية بولاية مرسين

قالت وكالة "الأناضول" التركية، إن "داليا محمود مسلم"، ابنة شقيق "صالح مسلم" أحد قادة تنظيم "ب ي د/ بي كا كا" الإرهابي، سلمت نفسها لقوات الأمن التركية بولاية مرسين عن طريق الإقناع.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية قولها، إن "داليا محمود مسلم" (21) عاما والملقبة داخل التنظيم باسم "فيان شرفان" سلّمت نفسها يوم 15 يوليو/ تموز الجاري، بعد إقناعها من قبل فرق الأمن بضرورة الاستسلام.

وأضافت المصادر أن داليا مسلم اعترفت في التحقيق أنها ابنة شقيق "صالح مسلم"، المتحدث باسم امتدادات منظمة "بي كا كا" الإرهابية في سوريا، وقالت داليا في التحقيق إنها كانت الحارس الشخصي للإرهابية "غولتن آلتاش" الملقبة باسم "أسماء سامور" في سوريا، والمطلوبة لدى الجهات الأمنية التركية على النشرة الحمراء.

وأكدت أن والدها محمود شقيق صالح مسلم، ينشط داخل تنظيم "ب ي د/ ي ب ك" في مدينة عين العرب السورية على الحدود مع تركيا، من جهتها، قالت المصادر الأمنية ذاتها، إن عدد الإرهابيين الذين سلموا أنفسهم لقوات الأمن التركية عن طريق الإقناع، وصل 110 منذ مطلع العام.

وتولى صالح مسلم، رئاسة تنظيم "ب ي د" الإرهابي ما بين 2010 و2017، وفي 13 فبراير/ شباط 2018، أصدرت محكمة الجنايات الرابعة في العاصمة أنقرة مذكرة بإلقاء القبض عليه، لتورطه في أعمال إرهابية داخل تركيا.

يشار أن الداخلية التركية أدرجت اسم "مسلم" في لائحة الإرهابيين المطلوبين بالقائمة الحمراء، وأعلنت عن مكافأة قدرها 4 ملايين ليرة تركية (نحو 583 ألف دولار) لمن يساهم في إلقاء القبض عليه، وتضم "لائحة الإرهابيين المطلوبين" من قبل تركيا، 5 قوائم فرعية هي الحمراء والزرقاء والخضراء والبرتقالية والرمادية.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك شقيق أكبر لصالح مسلم ويدعى الدكتور مصطفى مسلم أحد أهم العلماء والباحثين الإسلاميين السوريين، وحارب الدكتور مصطفى مسلم الفكر المتطرف، وكذلك حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني الإنفصالي الذي أكد أنه لا يمثل سوى 10% من الشارع الكردي فقط.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ