ابنة عامل إغاثة بريطاني قتله دا-عش في 2014 تحدد موقع دفنه بسوريا وتنوي إعادة رفاته
ابنة عامل إغاثة بريطاني قتله دا-عش في 2014 تحدد موقع دفنه بسوريا وتنوي إعادة رفاته
● أخبار سورية ٥ ديسمبر ٢٠٢١

ابنة عامل إغاثة بريطاني قتله دا-عش في 2014 تحدد موقع دفنه بسوريا وتنوي إعادة رفاته

قالت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن "بيثاني هينز"، ابنة عامل الإغاثة البريطاني ديفيد، الذي قتله تنظيم داعش في 2014 في سوريا، استطاعت التوصل لمعلومات من قوات الأمن المحلية وشهادات أفراد آخرين من تنظيم داعش لتحديد مكان جثمان والدها حيث دفن بالقرب من مدينة الرقة.

وتمكنت هينز من تحديد إحداثيات "خطوط الطول والعرض" بدقة لمكان جثمان والدها، الذي أعدم ديفيد بوحشية من قبل إرهابي داعش المعروف باسم "جون"، حيث تقول إنها ترغب في إعادتها للبلاد.

وانتقدت وزارة الخارجية البريطانية لعدم تحركها عندما كان والدها أسيرا لدى تنظيم داعش، وأشارت إلى أن الخارجية كانت تعرف "كل الإجابات التي تحتاجها منذ زمن مبكر، ولكنهم لم يخبروها بشيء".

وعبرت هينز عن رغبتها بالذهاب إلى سوريا في أسرع وقت "لأخذ ما تبقى من رفات والدها وإعادته للوطن"، وفي كلماته الأخيرة في مقطع مصور نشرته داعش في حينها، حمل ديفيد، رئيس الوزراء آنذاك، ديفيد كاميرون المسؤولية الكاملة عن إعدامه.

وكان تنظيم داعش قد أعلن في 14 سبتمبر من عام 2019 مسؤوليته عن قطع رأس الرهينة ديفيد هينز في شريط فيديو أظهر عملية القتل الوحشية، وبث التنظيم في حينها شريطا مصورا على الإنترنت يظهر فيه أحد عناصره وهو يقطع رأس هينز، مبررا ذلك بأنه رد على قرار لندن الانضمام إلى التحالف الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم.

وكان هينز الاسكتلندي البالغ 44 عاما يعمل في الحقل الإنساني منذ 1999 في مناطق تنوعت بين البلقان وإفريقيا والشرق الأوسط، قد خطف في سوريا في مارس 2013، ولدى خطفه كان يؤدي أول مهمة له لحساب منظمة "أكتد" الخيرية الفرنسية كمسؤول لوجستي في مخيم للاجئين السوريين قرب الحدود التركية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ