اتصال روسي-أمريكي للنقاش حول مناطق خفض العنف في سوريا
اتصال روسي-أمريكي للنقاش حول مناطق خفض العنف في سوريا
● أخبار سورية ١٥ سبتمبر ٢٠١٧

اتصال روسي-أمريكي للنقاش حول مناطق خفض العنف في سوريا

بحث وزير الخارجية الروسي، "سيرغي لافروف"، مع نظيره الأمريكي، "ريكس تيلرسون"، في اتصال هاتفي اليوم الجمعة، اتفاق تثبيت مناطق خفض العنف في سوريا.

ونشرت الخارجية الروسية على موقعها الإلكتروني، أن الجانب الأمريكي هو الذي بادر إلى إجراء المكالمة، وناقش الطرفان آفاق تعاون البلدين في تسوية القضية السورية.

جاء الاتصال في وقت تجري فيه الجولة السادسة من محادثات أستانا بشأن سوريا، والتي أكد رئيس الوفد الروسي، "ألكسندر لافرينتيف"، يوم أمس إنها ستكون ختامية، فيما يتعلق بإنشاء وتثبيت مناطق خفض التوتر في سوريا.

وتشارك الولايات المتحدة في محادثات "أستانا6" بوفد يرأسه القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية في ملف التسوية الشرق أوسطية، "ديفيد ساترفيلد".

وأكدت الخارجية الكازخستانية، اليوم الجمعة، على توصل المشاركين في الأستانا على الموافقة على تفعيل مناطق خفض العنف في المناطق الأربعة السورية، وهي ريف حمص وجنوب سوريا والغوطة الشرقية اضافة الى محافظة ادلب في الشمال السوري.

ومن المقرر أن يكون من مخرجات المؤتمر، آليات تطبيق وقف إطلاق النار ومراقبتها من قبل الدول الضامنة، فضلاً عن توقيع وثيقة للإفراج عن المعتقلين، وتبادل الأسرى، والكشف عن مصير المفقودين، وتبادل جثث القتلى بين نظام الأسد والمعارضة، بحسب مانقلت وكالة الاناضول.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ