اتصالات النظام ترفع أسعار "خدمة تراسل TV" .. كيف استطاعت توفيرها؟
اتصالات النظام ترفع أسعار "خدمة تراسل TV" .. كيف استطاعت توفيرها؟
● أخبار سورية ٢٠ سبتمبر ٢٠٢١

اتصالات النظام ترفع أسعار "خدمة تراسل TV" .. كيف استطاعت توفيرها؟

أعلنت الشركة السورية للاتصالات والبريد التابعة لوزارة الاتصالات في حكومة نظام الأسد، أمس الأحد، عن رفع أسعار خدمة "تراسل TV"، اعتبارا من 1 تشرين الأول القادم.

وقالت الشركة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، "السادة مشتركي السورية للاتصالات سيتم تعديل أجور خدمة تراسل TV وفق جدول يضم عدة باقات".

وذكرت أن الباقة الأولى تضم قناتي "الرياضية لايك، والرياضية برو"، ويحدد سعرها الحالي بنحو 1700 ليرة سورية، أما السعر الجديد يصل إلى 3000 ليرة سورية.

يُضاف إلى ذلك باقة "العائلية لايك والعائلية برو"، ويحدد سعرها الحالي بنحو 2500 ليرة سورية، أما السعر الجديد يصل إلى 4000 ليرة سورية، وباقة "الماسية لايك وبرو" كانت بنحو 3200 وباتت بنحو 5400 ليرة سورية.

ويشير خبراء تقنيون إلى أن هذه إلى أن الخدمة المعلن رفع أسعار بطاقاتها هي خدمة بث تلفزيوني رقمية للكمبيوتر أو تطبيقات الهاتف عبر الإنترنت، ولا يمكن لشركة الاتصالات السوريّة تقديمها إلا بطرق غير مشروعة، ما يشير إلى أنها تحايلت على هذه الخدمة لرفد خزينة النظام بالأموال.

ويتضح من تعليقات متابعي صفحة الشركة كمية التعليقات التي هاجمت رداءة الشبكة والخدمة ذاتها، التي يوفرها نظام الأسد عبر شركة الاتصالات الرسمية رغم أن بذلك انتهاك واضح لحقوق البث والنشر.

وقد يكون بث الشركة السورية للاتصالات عبر مستخدم اشتراك واحد رسمي للخدمة وتقوم ببثه للمشتركين عبر مزودات خدمة تابعة لشركات الاتصالات التي توفر تطبيقات غير رسمية بهدف جني الأموال والوصول إلى معلومات المستخدمين.

وسبق أن طالبت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، جميع مزودي خدمات الإنترنت الثابت والشركة السورية للاتصالات بإيقاف عملية التنازل عن بوابة الإنترنت “ADSL” من مشترك إلى مشترك آخر وذلك منعاً للتلاعب بالسعر الرسمي للبوابة.

ودعت الهيئة التابعة للنظام في بيان، إلى إيقاف عملية التنازل عن بوابة الإنترنت من مشترك إلى مشترك آخر والالتزام بحجز البوابات للمشتركين حسب أولوية تاريخ تقديم الطلب وإظهار البوابات المتاحة للاشتراك على المواقع الإلكترونية الخاصة بهم.

وتوعدت أن أي تجاوز أو تقاضي أجور اشتراك أو فواتير شهرية خارج التعليمات المقررة سيعرض المزودين ونقاط البيع التابعة لهم للمساءلة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وصولاً إلى تجميد أو إلغاء الترخيص الممنوح لهم.

ويذكر أن أي بي تي في أو تلفزيون الأي بي أو تلفزيون بروتوكول الإنترنت هو نظام قائم على توفير خدمة بث تلفزيوني رقمية باستخدام بروتوكول الإنترنت عبر شبكات الكمبيوتر، والتي كثيراً ما تعمل باستخدام خطوط انترنت ذات نطاق عريض، وفق الموسوعة الرقمية ويكيبيديا.

هذا وكانت أعلنت شركة سيريتل تطبيق تعرفة جديدة لأسعار الاتصال الدولي، قد يكون أول الإجراءات التي ستتابع وتنص على رفع أسعار الباقات والرصيد ومجمل خدمات الاتصالات، وبأساليب سرقة المواطنين التي كشف بعضها رامي مخلوف بوقت سابق، رغم الخدمة الضعيفة والتي يشكو منها المواطنين بشكل يومي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ