اتفاق روسي – أمركي في مواجهة تنظيم الدولة..واختلاف على الشريك في الأرض
اتفاق روسي – أمركي في مواجهة تنظيم الدولة..واختلاف على الشريك في الأرض
● أخبار سورية ٥ أغسطس ٢٠١٥

اتفاق روسي – أمركي في مواجهة تنظيم الدولة..واختلاف على الشريك في الأرض

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بعد لقاء مع نظيره الأمريكي إن موسكو وواشنطن اتفقتا على توحيد الجهود في مكافحة تنظيم الدولة ، لكنهما لم تتوصلا بعد إلى مقاربة مشتركة في هذا المجال.

وصرح تعليقا على محادثاته مع جون كيري في العاصمة الماليزية اليوم، وعلى لقاءهما السابق الذي عقد بحضور وزير الخارجية السعودي عادل الجبير يوم الاثنين الماضي في الدوحة: "إننا متفقون على أن "داعش" يمثل شرا وخطرا يهدد الجميع"... "نحن متفقون أيضا بشأن ضرورة توحيد الجهود في مكافحة هذه الظاهرة، في أقرب وقت وبأقصى درجات الفعالية، لكننا لم نتوصل بعد إلى مقاربة مشتركة بشأن الطريقة المعينة لتحقيق هذا الهدف، نظرا للخلافات القائمة بين مختلف المعنيين  الموجودين "على الأرض".

وأضاف أنه اتفق مع نظيره الأمريكي على مواصلة بحث هذا الموضوع خلال اتصالاتهما المستقبلية، وعلى مواصلة دراسة السبل الواردة لمكافحة التنظيم على مستوى خبراء وزارتي الخارجية الروسية والأمريكية، وعلى الاسترشاد بالمبادرات التي طرحت في سياق مكافحة الإرهاب.

وكان لافروف قد التقى بكوالالمبور اليوم نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو لبحث سبل التصدي لتنظيم الدولة ، وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أن اللقاء تناول التطورات في سوريا وسبل زيادة فعالية الجهود الرامية إلى مكافحة تنظيم الدولة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ