اتفاق ينهي الخلاف بين شباب السنة وجيش الثورة بدرعا
اتفاق ينهي الخلاف بين شباب السنة وجيش الثورة بدرعا
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠١٨

اتفاق ينهي الخلاف بين شباب السنة وجيش الثورة بدرعا

أعلن اليوم الأثنين وسطاء من الجيش الحر وجهات ثورية في حوران عن توصلهم لاتفاق ينهي الخلاف الحاصل بين قوات شباب السنة وجيش الثورة، والذي بدء منذ حوالي الاسبوع.

وقال الوسطاء أنه تم الاتفاق بين الطرفين على عدة بنود لإنهاء الخلاف وهي "مسألة الدم يقضى بها أصولاً في محكمة نوى، وتسليم كافة الأغراض لدى الطرفين وإعادة الحقوق المادية، بالإضافة إلى تسليم الموقوفين لدى شباب السنة إلى غرفة البنيان المرصوص وترك المعتقلين لدى جيش الثورة أصولاً، وتشكيل لجنة لحل الإشكالات العالقة بالتنسيق مع الأطراف المعنية كافة خلال مدة أقصاها شهر".

وتدخل لحل الخلاف العديد من الجهات والمؤسسات الثورية، والفصائل العسكرية التابعة للجيش الحر، منها غرفة عمليات البنيان المرصوص، وفرقة فلوجة حوران، وهيئة الإصلاح في حوران، ومجلس حوران الثوري، تم على اثرها تشكيل قوة فصل بين الطرفين.

وكان جيش الثورة قد أصدر في يوم السبت 20 من الشهر الحالي، بيانا طالب فيه قوات شباب السنة بتسليم المطلوبين، وسط تهديدات باقتحام مدينة بصرى الشام التي تعتبر المعقل الرئيس للقوات، وذلك على خلفية مقتل عنصر تابع لجيش الثورة على حاجز تابع لقوات شباب السنة على مدخل مدينة بصرى الشام، بعد إطلاق الرصاص عليه من قبل عناصر الحاجز".

فيما قالت قوات شباب السنة البيان أن حادثة القتل كانت بالخطأ، بعد رفض العنصر التوقف على الحاجز، وأن بيان جيش الثورة يتضمن اتهامات غير صحيحة بالقتل العمد لأحد عناصرها، وأن قوات شباب السنّة كانت و ما زلت تحت الحق و لا تريد غيره لها ما لها ولم تخرج عنه قط.

وأوضحت القوات في بيانها "وعليه قامت قوات شباب السنة بإدخال وساطة ليأخذ كل ذي حق حقه تمثلت بهيئة الإصلاح في حوران و قيادة فصيل لواء بصرى الشام التابع لجيش الثورة لنفاجئ ببيانات لا مسؤولة تنذر بحرب فصائلية مقيتة".

ويعتبر فصيلي قوات شباب السنة وجيش الثورة كبرى فصائل الجبهة الجنوبية في الجنوب السوري من حيث الاعداد ومن ابرزها على ساحة المعارك.

وقد اندلعت شرارة الخلاف بين فصيلي قوات شباب السنة، وجيش الثورة التابعين للجبهة الجنوبية عقب مقتل أحد عناصر جيش الثورة على حاجز تابع لقوات شباب السنة في مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي لدرعا، مساء يوم الجمعة 19 من الشهر الحالي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ