اتهام روسي للولايات المتحدة بتقليص ضرباتها ضد تنظيم الدولة
اتهام روسي للولايات المتحدة بتقليص ضرباتها ضد تنظيم الدولة
● أخبار سورية ١٠ أكتوبر ٢٠١٧

اتهام روسي للولايات المتحدة بتقليص ضرباتها ضد تنظيم الدولة

اتهمت روسيا الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، بالتظاهر بمحاربة تنظيم الدولة وتعمد تقليص ضرباتها الجوية في العراق للسماح لمقاتلي التنظيم بالتدفق إلى سوريا لإبطاء تقدم نظام الأسد الذي تدعمه روسيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان صادر عنهان إن "التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قلص بشكل كبير ضرباته الجوية في العراق في أيلول/ سبتمبر عندما بدأت القوات السورية باستعادة محافظة دير الزور بدعم من القوات الجوية الروسية".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، " إيجور كوناشينكوف"، "يرى الجميع أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يتظاهر بمحاربة داعش لاسيما في العراق ولكنه يواصل زعم محاربة التنظيم في سوريا بنشاط لسبب ما"، وتابع "النتيجة كانت انتقال المتشددين بأعداد كبيرة من المناطق الحدودية العراقية إلى دير الزور حيث يحاولون التحصن على الضفة اليسرى من نهر الفرات".

وتساءل كوناشينكوف حول تصرفات البنتاغون والتحالف، وتابع "هل ينبع تغير أساليبهم من رغبة في أن يعرقلوا قدر الإمكان عملية الجيش السوري التي يدعمها سلاح الجو الروسي لاستعادة الأراضي السورية شرقي الفرات؟"

وأضاف "أم أنه تحرك ماكر لطرد إرهابيي الدولة الإسلامية من العراق بإجبارهم على الانتقال إلى سوريا وإلى المناطق الواقعة في مرمى نيران القوات الجوية الروسية".

وأوضح الناطق باسم الدفاع الروسية، أن نظام الأسد يحاول طرد تنظيم الدولة من مدينة الميادين الواقعة جنوب شرقي دير الزور، لكن التنظيم يسعى يوميًا لتعزيز صفوفه هناك "بالمرتزقة الأجانب" الذين يتدفقون من العراق.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ