اجتماع عسكري بين الروس والأمريكان وجها لوجه .. والتحالف ينفي انعقاده على أرض سوريا
اجتماع عسكري بين الروس والأمريكان وجها لوجه .. والتحالف ينفي انعقاده على أرض سوريا
● أخبار سورية ٢١ سبتمبر ٢٠١٧

اجتماع عسكري بين الروس والأمريكان وجها لوجه .. والتحالف ينفي انعقاده على أرض سوريا

اجتمع جنرالات من روسيا والولايات المتحدة، وجهاً لوجه هذا الأسبوع في مسعى لتجنب الاشتباكات العرضية في وقت يقاتل فيه الطرفان لاستعادة ما تبقى من أراض تحت سيطرة تنظيم الدولة في سوريا، بحسب مسؤول أمريكي.

وقال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، "رايان ديلون"، المقيم في بغداد أن الاجتماع عقد وجهاً لوجه وعُرض خلاله الخرائط والرسوم التوضيحية، فيما قال مسؤول عسكري أمريكي طلب عدم الكشف عن اسمه، إن جنرالات أمريكيين وروساً شاركوا في الاجتماع، حسبما نقلت وكالة رويترز، ولكن دون تحديد مكان الاجتماع.

وأضاف "ديلون" في إفادة للصحفيين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن هذا كان أول اجتماع من نوعه على ما يبدو.

وأكد ديلون، أن التحالف الدولي بقيادة واشنطن سوف يستمر في اتخاذ الإجراءات على كافة المستويات لمنع وقوع حوادث جوية بين الولايات المتحدة وروسيا في أجواء سوريا.

وفي سياق متصل، نفى المتحدث باسم التحالف وقوع أي اتصالات بين العسكريين الأمريكان والروس على الأرض في سوريا، موضحا أن جميع الاتصالات تجري عبر القنوات الخاصة على مستوى القيادات.

وجاءت هذه التصريحات، بعد اجتماع وزير الخارجية الروسي، مع نظيره الأمريكي، "ريكس تيلرسون"، في نيويورك، يوم أمس، لمنع نشوب أي نزاعات تعرقل تنفيذ خطط تحرير الرقة، واسترجاع دير الزور، من ناحية أخرى، بحسب لافروف.

واعتبر لافروف أن وجود التحالف الأمريكي في سوريا "ضيفاً" غير مدعو إلى هناك.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية العسكريين الأمريكيين بالوقوف وراء هجوم هيئة تحرير الشام على مواقع لنظام الأسد في محافظة حماة، وحذر الطرف الروسي واشنطن من أنه سيرد بالمثل على أي اعتداءات من قبل التحالف أو حلفائه.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ