اجتمع بالأسد في مقر القوات الروسية .. بوتين في دمشق لأول مرة
اجتمع بالأسد في مقر القوات الروسية .. بوتين في دمشق لأول مرة
● أخبار سورية ٧ يناير ٢٠٢٠

اجتمع بالأسد في مقر القوات الروسية .. بوتين في دمشق لأول مرة

أفادت وكالة "انترفاكس الروسية نقلاً عن الكرملين، عن زيارة مفاجئة، أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى العاصمة دمشق هي الأولى بعد زيارته قاعدة حميميم الروسية قبل عامين، للقاء رئيس النظام "بشار الأسد"، في وقت أفاد إعلام النظام بأن بوتين اجتمع مع الأسد في مقر القوات الروسية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف إن الرئيس الروسي قام بزيارة مفاجأة إلى دمشق، والتقى مع "بشار الأسد" في مقر فريق القوات المسلحة الروسية في سوريا.

وأضاف بيسكوف للصحفيين: "من المطار توجه فلاديمير بوتين إلى مقر فريق القوات المسلحة الروسية في سوريا"، كما أوضح أن الرئيسين استمعا إلى التقارير العسكرية حول الوضع في مناطق مختلفة من البلاد".

وذكر الكرملين، أن بوتين تجول في شوارع العاصمة السورية، وسيطوف في عدد من المناطق السورية، وأنه قال للأسد: قطعنا شوطا كبيرا في إعادة بناء الدولة السورية ووحدة أراضيها، في وقت أعرب الأسد عن امتنانه لروسيا على المساعدة في مكافحة الإرهاب وإعادة السلام وفق تعبيره.

وكانت الزيارة الأولى لسوريا في قاعدة حميميم الروسية عام 2017، حيث زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا، وكان في استقباله بشار الأسد ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفكين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ