احتجاجات في تدمر ضد القصف الروسي و تنظيم الدولة
احتجاجات في تدمر ضد القصف الروسي و تنظيم الدولة
● أخبار سورية ٥ يناير ٢٠١٦

احتجاجات في تدمر ضد القصف الروسي و تنظيم الدولة

تجمهر عشرات المدنيين الغاضبين، أمام المحكمة العامة في مدينة “تدمر” شرقي حمص، التي يسيطر عليها تنظيم الدولة، احتجاجاً على القصف الروسي للمدنيين، “وعجز التنظيم عن حمايتهم”.

وأفادت مصادر محلية، من مدينة تدمر، الاثنين، أن “العشرات من أبناء عشيرة العمور (إحدى أكبر العشائر السورية وتتواجد في حمص)، تجمعوا أمام المحكمة العامة في مدينة تدمر، وهم يحملون أسلحتهم الخفيفة، ومن ثم توجهوا نحو مبنى “الحسبة”، مطالبين قيادة التنظيم بحمايتهم من القصف، واستخدام المضادات الأرضية في التصدي للطائرات الروسية”.

وبحسب وكالة الأناضول فقدأشارت المصادر إلى أن “خشية المحتجين من ردة فعل التنظيم، منعتهم من رفع سقف المطالب أكثر، في حين أن عناصر التنظيم حاولوا امتصاص غضب المحتجين، كعادتهم بالخطب والمواعظ”.

وأضافت نفس المصادر، أن “تنظيم الدولة حاول تحويل الاحتجاجات إلى خلافات عائلية، بعد أن وكل الأمر إلى أحد أتباعه من أبناء المدينة، حيث هاجمه المحتجون، وقام أقاربه بدورهم بالدفاع عنه، لتحدث اشتباكات بين الطرفين، سقط خلالها عدد من الجرحى”.

وتشن الطائرات الروسية هجمات، هي الأقوى من نوعها، على مدينة تدمر، منذ نحو أسبوع، مستهدفة المدينة وأطرافها والمنطقة الصناعية، ما أسفر عن مقتل 25 مدنياً على الأقل، وجرح العشرات.

وسيطر تنظيم الدولة على مدينة تدمر في أيار/ مايو من العام الفائت، بعد هروب جماعي لقوات النظام والميليشيات الموالية لها.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ