اخراج حالات مرضية من كفريا و الفوعة مقابل ذات الأمر من مخيم اليرموك
اخراج حالات مرضية من كفريا و الفوعة مقابل ذات الأمر من مخيم اليرموك
● أخبار سورية ١ يونيو ٢٠١٧

اخراج حالات مرضية من كفريا و الفوعة مقابل ذات الأمر من مخيم اليرموك

غادرت سيارات تقل عدد من الجرحى من بلدتي “كفريا و الفوعة”  بريف إدلب، قابلهما نفس الأمر من مخيم اليرموك بدمشق، في تنفيذ جديد لاتفاق "المدن الخمسة" الذي يقترب من مراحله الأخيرة مع تنفيذ عملية الاخلاء التام للقريتين، والذي من المفترض ان يتم في الربع من شهر حزيران الجاري.

و قال مراسل شبكة "شام" الإخبارية إن عدة سيارات انطلقت من قريتي كفريا و الفوعة تحمل فيها أربعة جرحى، إضافة إلى ١٢ مرافق ، انطلقوا من القرتين باتجاه مدينة حماه، في المقابل خرجت حالتين حرجتين من مخيم اليرموك باتجاه الشمال السوري.

ومن المزمع أن تتم عملية التبادل للحالات التي خرجت من كلا المنطقتين في قلعة المضيق بريف حماة الشمالي، تمهيداً لنقلها للمشافي الطبية.


وتتحضر مئات العائلات والمقاتلين والميليشيات الشيعية في بلدتي كفريا والفوعة، للخروج من البلدتين بريف إدلب الشمالي ضمن الدفعة الثانية والأخيرة حسب ما ينص الاتفاق المبرم بما يتعلق بـ "المدن الخمسة"، وذلك في الرابع من شهر حزيران الحالي، في حال لم يحصل أي تأخير أو تعديل على موعد خروجهم.

وكانت ألقت طائرات الشحن من نوع "يوشن" اليوم، عدد من المظلات التي تحوي سلل غذائية وخبز وأدوية وحقائب للسفر حسب ما ذكرت مصادر إعلامية موالية، وذلك تحضيراً للخروج من البلدتين، حيث من المفترض أن يخرج ما عدده 8000 بين مدنيين وعسكريين، وهي الدفعة الأخيرة المتبقية في البلدتين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ