ادانة للاعتداء عليهم و تشجيع كبير من كندا للتبرع للاجئين السوريين
ادانة للاعتداء عليهم و تشجيع كبير من كندا للتبرع للاجئين السوريين
● أخبار سورية ١٠ يناير ٢٠١٦

ادانة للاعتداء عليهم و تشجيع كبير من كندا للتبرع للاجئين السوريين

 

أدان مجموعة من السياسيين الكنديين على رأسهم رئيس الوزراء هجوماً تعرض له لاجئون سوريون يوم أمس ، فيما أطلقت الحكومة الكندية تشجيعات لمواطنيها للمساهمة في حملتها لجمع ١٠٠ مليون دولار لدعم الاجئين السوريين في كل من الأردن و لبنان و تركيا ، متعهدة بدفع دولار واحد، مقابل كل دولار يتم التبرع به لصالح صندوق مساعدة اللاجئين السوريين .

وقالت وزيرة التنمية الدولية الكندية، ماري كلاود بيبيو، إن "الحكومة تهدف جمع مبلغ 100 مليون دولار، من أجل دعم اللاجئين السوريين عبر الصندوق"، مشيرة أن "الحكومة ستساهم بدولار مقابل كل دولار يتم التبرع به لصالح الصندوق".

وأوضحت الوزيرة الكندية، أن "المبلغ سيتم استخدامه في تلبية الاحتياجات الأساسية من سكن وتعليم وغذاء وصحة للاجئين السوريين".

وأشارت بيبيو إلى أن كندا "قدمت مساعدات للاجئين السوريين، بنحو 969 مليون دولار، منذ بدء الأزمة في هذه البلاد، وستواصل في تقديم المساعدات إليهم، واستقبال اللاجئين منهم".

وسيستمر جمع الأموال لصالح صندوق مساعدة السوريين، حتى 29 فبراير/ شباط المقبل، ومن المنتظر أن يتم تقديمها عن طريق مؤسسات إنسانية كندية.

وفي سياق منفصل أدان رئيس الوزراء الكندي "جاستن ترودو" الهجوم الذي تعرض له اللاجئون السوريون ، يوم الجمعة ،بمدينة فرانكوفر عندما قام رجل مجهول يركب دراجة نارية , بالاعتداء على حوالي 30 لاجئ سوري بينهم نساء و أطفال , عقب انتهاء حفل ترحيب باللاجئيين نظمته لرابطة مسلمي كندا و ذلك برشهم برذاذ الفلفل الحار , مما ادى الى سعالهم و حرقة في أعينهم.

واعتبر رئيس الوزراء الكندي ، في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ، أن هذا لا يعكس مشاعر الكنديين تجاه اللاجئيين .

وأطلقت كندا وعوداً باستقبال إلى ما يصل لـ ٥٠ ألف لاجئ سوري ، وبدأ تنفيذ وعودها منذ الشهر الفائت .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ