ارتفاع حصيلة "كورونا" في مختلف مناطق سوريا إلى 5449 حالة
ارتفاع حصيلة "كورونا" في مختلف مناطق سوريا إلى 5449 حالة
● أخبار سورية ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٠

ارتفاع حصيلة "كورونا" في مختلف مناطق سوريا إلى 5449 حالة

شهدت المناطق المحررة تسجيل 37 إصابة بفايروس "كورونا"، كما وسجلت 31 إصابة جديدة بمناطق سيطرة "قسد"، ويأتي ذلك بعد تسجيل قفزة بعدد الوفيات والإصابات أمس، فيما ارتفعت حصيلة الوباء في مناطق سيطرة النظام مع تسجيل 34 إصابة وحالتي وفاة إثر تفشي كورونا.

وفي التفاصيل سجل مختبر الترصد الوبائي مساء أمس، 37 إصابة جديدة بكورونا في مناطق الشمال المحرر، توزعت بواقع 21 إصابة في مناطق محافظة حلب كان أكبرها في مدينة الباب بـ 17 إصابة و3 في جبل سمعان، وحالة واحدة بمدينة عفرين شمالي حلب.

يُضاف إلى ذلك 16 إصابة في محافظة إدلب وبذلك أصبح عدد الاصابات الكلي 533 كما تم تسجيل 22 حالات شفاء بمناطق حلب وإدلب وبذلك أصبح عدد حالات الشفاء الكلي 171 حالة، وتوقفت الوفيات عند خمسة حالات.

في حين سجّلت "الإدارة الذاتية" اليوم الأحد، عبر هيئة الصحة التابعة لها 31 إصابة بـ "كورونا" وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 1151 حالة.

وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات في مناطق "قسد" توقف عند 52 حالة فيما أصبحت حصيلة المتعافين 334 مع تسجيل 6 حالة شفاء، فيما توزعت حالات الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

وكانت سجّلت "الإدارة الذاتية" أمس السبت، 113 إصابة بـ "كورونا" في حصيلة هي الأكبر منذ نفشي الوباء، فيما تغيب الإجراءات الوقائية من الوباء مع بقاء التنقل البري والجوي بين مناطق نظام ومناطقها شمال شرق البلاد.

بالمقابل سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 34 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 3765 حالة، فيما سجلت حالتي وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا مع تسجيل الحالات الجديدة إلى 170 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها توزعت على العاصمة دمشق وحلب، فيما كشفت عن شفاء 14 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 932 حالة.

وتوزعت الإصابات وفق صحة النظام على النحو التالي: 18 في حلب و8 في دمشق 8 في ريفها وبذلك تبقى محافظة حلب في صدارة الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة النظام.

هذا وتظهر صحة النظام منفصلة عن الواقع خلال بياناتها المتكررة، فيما يناقض النظام نفسه حيث سبق أن نعت نقابات ومؤسسات "المحامين والقضاة والصيادلة والإطباء والأوقاف" وغيرها التابعة له، ما يفوق مجموعه الحصيلة المعلنة، الأمر الذي يكشف تخبط كبير وسط استمرار تجاهل الإفصاح عن العدد الحقيقي لحالات الوفيات التي بات من المؤكد بأنها أضعاف ما أعلن عنه نظام الأسد.

يشار إلى أنّ حصيلة الإصابات المعلنة في كافة المناطق السورية وصلت إلى 5,449 إصابة معظمها في مناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ