ارتفاع عدد شهداء الغوطة الشرقية أمس الجمعة إلى 20 شهيدا
ارتفاع عدد شهداء الغوطة الشرقية أمس الجمعة إلى 20 شهيدا
● أخبار سورية ٢٩ سبتمبر ٢٠١٧

ارتفاع عدد شهداء الغوطة الشرقية أمس الجمعة إلى 20 شهيدا

ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الذي تعرضت له الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق أمس الجمعة إلى 20 شهيدا من المدنيين بينهم أطفال.

فقد ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء القصف الذي تعرضت له بلدة بيت سوى بقذائف المدفعية إلى 10 شهداء، كما تسبب القصف بسقوط العديد من الجرحى، وعملت فرق الدفاع المدني على إسعاف المصابين إلى النقاط الطبية.

كما تعرضت بلدة مسرابا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيدين وجرح عدد من المدنيين، وتعرضت مدينة سقبا لقصف مماثل، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

ووثق ناشطون استشهاد 3 أشخاص "بينهم طفل" جراء قصف الطائرات الحربية على بلدة عين ترما وحي جوبر، وتم توثيق استشهاد 3 أشخاص في مدينة دوما.

كما وثق ناشطون استشهاد شخص جراء تعرض مدينة حرستا لقصف مدفعي.

ويعتبر ذلك خرقا لاتفاق خفض التصعيد الذي توصل إليه المشاركون في أستانة 6، وأيضا خرقا للاتفاق توصل إليه فيلق الرحمن وروسيا، علما أن الأخير لم يتمكن من إجبار نظام الأسد على وقف القصف والخروقات.

ونشر فيلق الرحمن بنود الاتفاقية الخاصة بإيجاد حل شامل للقضية السورية بالوسائل السلمية في منطقة تخفيف التصعيد التي تضم كل من جوبر والغوطة الشرقية، وتضمنت الاتفاقية 14 بندا. "لمراجعة تقرير الاتفاقية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ