ارتفاع عدد وفيات "كورونا" بمناطق النظام وتسجيل 153 إصابة بمختلف مناطق سوريا
ارتفاع عدد وفيات "كورونا" بمناطق النظام وتسجيل 153 إصابة بمختلف مناطق سوريا
● أخبار سورية ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٠

ارتفاع عدد وفيات "كورونا" بمناطق النظام وتسجيل 153 إصابة بمختلف مناطق سوريا

سجّلت مختلف المناطق السورية 153 إصابة جديدة بوباء "كورونا" توزعت بواقع 14 في المناطق المحررة في الشمال السوري، و44 في مناطق النظام و95 حالة جديدة في مناطق "قسد" شمال شرق البلاد.

وكشف "مختبر الترصد الوبائي"، في الشمال المحرر عن تسجيل 14 إصابة جديدة بعد اكتشاف 13 في مناطق بمحافظة حلب توزعت على النحو التالي: 9 في الباب و3 في أعزاز وحالة واحدة في عفرين، بريف حلب.

فيما سجلت حالة إصابة واحدة في مناطق إدلب وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 654 حالة منها 251 شفاء، وذلك بعد تسجيل 33 حالة شفاء جديدة فيما أبقى المختبر على حصيلة الوفيّات 6 حالات منذ تفشي الوباء في الشمال المحرر.

وكانت بثت مؤسسة "الخوذ البيضاء"، مشاهد تظهر قيام فريقها المختص بدفن جثة لشخص توفي إثر كورونا في مدينة الباب شرقي حلب، وذلك حفاظاً على سلامة ذوي المتوفى من انتقال العدوى.

وسجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 44 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 3877 حالة، فيما سجلت 3 حالات وفاة جديدة، وفقاً لما ورد في بيان صحة النظام مساء أمس الثلاثاء.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا مع تسجيل الحالات الجديدة إلى 178 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها توزعت على  وحلب وحمص وطرطوس، فيما كشفت عن شفاء 20 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 983 حالة.

وتوزعت الإصابات وفق صحة النظام على النحو التالي: 9 في حلب و6 في دمشق و6 في ريفها و8 في حمص و7 في السويداء 5 الحسكة و2 في الرقة وحالة واحدة في حماة، وبذلك تبقى محافظة حلب في صدارة الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة النظام.

هذا وتظهر صحة النظام منفصلة عن الواقع خلال بياناتها المتكررة، فيما يناقض النظام نفسه حيث سبق أن نعت نقابات ومؤسسات "المحامين والقضاة والصيادلة والإطباء والأوقاف" وغيرها التابعة له، ما يفوق مجموعه الحصيلة المعلنة، الأمر الذي يكشف تخبط كبير وسط استمرار تجاهل الإفصاح عن العدد الحقيقي لحالات الوفيات التي بات من المؤكد بأنها أضعاف ما أعلن عنه نظام الأسد.

وسجّلت "الإدارة الذاتية" عبر هيئة الصحة التابعة 95 إصابة بـ "كورونا" اليوم الأربعاء، فيما تغيب الإجراءات الوقائية من الوباء مع بقاء التنقل البري والجوي بين مناطق نظام ومناطقها شمال شرق البلاد، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة "قسد" إلى 1304 حالة.

وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات في مناطق "قسد" توقف عند 55 حالة، مع عدم تسجيل حالات وفاة جديدة فيما أصبحت حصيلة المتعافين 363 مع تسجيل 13 حالة شفاء، فيما توزعت حالات الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

يشار إلى أنّ حصيلة الإصابات المعلنة في كافة المناطق السورية إلى 5,835 حالة إصابة، و239 حالة وفاة، معظمها في مناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما تشهد مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ