ارتقاء 8 شهداء جراء قصف همجي "روسي - أسدي" على مدينتي دوما وحرستا
ارتقاء 8 شهداء جراء قصف همجي "روسي - أسدي" على مدينتي دوما وحرستا
● أخبار سورية ١٨ مارس ٢٠١٨

ارتقاء 8 شهداء جراء قصف همجي "روسي - أسدي" على مدينتي دوما وحرستا

يواصل نظام الأسد وحليفه الروسي قصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحررة بكافة أنواع الأسلحة مخلفة شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، بالرغم من الهدنة المتفق عليها في الغوطة.

فقد تعرضت مدينة دوما خلال وقت قصير لقصف بحوالي 25 غارة جوية روسية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لسقوط 4 شهداء والعديد من الجرحى كحصيلة أولية، كما تسبب القصف بحدوث أضرار مادية كبيرة.

واستهدفت قوات الأسد أحياء مدينة دوما بصواريخ تحوي غازات سامة، وعمل فريق الدفاع المدني على تفقد المكان المستهدف دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين.

ووثق ناشطون ارتقاء أربعة شهداء "طفلين وسيدتين" جراء قيام قوات الأسد باستهداف منازل المدنيين والأحياء السكنية في مدينة حرستا بـ 30 صاروخ "أرض – أرض" شديد التدمير، في الوقت الذي شنت فيه الطائرات الروسية 5 غارات جوية على المدينة.

وتعمل فرق الدفاع المدني على انتشال الشهداء وإسعاف الجرحى للنقاط الطبية، ويتخوف ناشطون من ارتفاع عدد الشهداء بشكل أكبر نظرا لخطورة إصابات بعض الجرحى، في ظل النقص الحاد في الأدوية والمعدات والكوادر الطبية.

وكان فيلق الرحمن قد أعلن عن هدنة ووقف لإطلاق النار لتأمين المساعدات للمدنيين وإخراج الحالات المرضية والمصابين بضمانة أممية، ويجري الترتيبات لمفاوضات جادة تضمن سلامة المدنيين وحمايتهم، ودخلت الهدنة حيز التنفيذ في الصباح الباكر، ولكن سرعان ما خرقها نظام الأسد وحليفه الروسي.

وتتعرض الغوطة الشرقية منذ أكثر من 3 أسابيع لحملة قصف روسية أسدية همجية خلفت آلاف الشهداء والجرحى والمشردين، ويناشد ناشطون الجهات الدولية والمؤسسات الإنسانية العالمية للتدخل وإنقاذ مئات الآلاف من مصير الموت الأكيد.

وتترافق حملة القصف الهمجية مع هجمات برية من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة لها على جبهات الغوطة، حيث تمكنت من قسم الغوطة الشرقية لثلاثة أقسام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ