ارتقاء أكثر من 20 مدنيا جراء قصف جوي للتحالف الدولي على بئري مياه شمال الرقة
ارتقاء أكثر من 20 مدنيا جراء قصف جوي للتحالف الدولي على بئري مياه شمال الرقة
● أخبار سورية ٣ أكتوبر ٢٠١٧

ارتقاء أكثر من 20 مدنيا جراء قصف جوي للتحالف الدولي على بئري مياه شمال الرقة

ارتكبت طائرات التحالف الدولي اليوم مجزرة جديدة بحق المدنيين في مدينة الرقة وراح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ويعتبر ذلك إضافة لسجل التحالف في ارتكاب المجازر، والذي امتلأ خلال الأيام الأخيرة، حيث تواصل الطائرات شن الغارات الجوية على مدينة الرقة في إطار الدعم والتغطية الجوية التي تقدمها لقوات سوريا الديمقراطية.

ووصل عدد الشهداء حتى اللحظة إلى 21 شهيدا مدنيا، حيث استهدفت طائرات التحالف تجمعا لهم حول بئري ماء في شارع القطار شمال مدينة الرقة.

وخرج البئرين الذين قصفهما التحالف عن الخدمة وهما آخر بئرين في المدينة، بحسب ناشطون في حملة الرقة تذبح بصمت.

وتأتي تلك المجزرة بعد ساعات من تأكيد ناشطون على أن طائرات التحالف الدولي ارتكبت مجزرة بحق 45 مدنيا، وذلك بعدما شنت غارات جوية على منطقة التوسعية في مدينة الرقة.

وكانت طائرات التحالف قد ارتكبت قبل 6 أيام مجزرة بعد شن غارات على منطقة الحديقة البيضاء في مدينة الرقة، وراح ضحيتها أكثر من 35 مدنيا، وفي الرابع والعشرين من الشهر الماضي ارتكبت مجزرة بعد استهداف مبنى سكني في حارة البدو، وراح ضحيتها أكثر من 40 مدني.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" قد نشرت تقريرا الأحد، أكدت فيه إن غارتين جويتين شنتهما طائرات التحالف الدولي على مدرسة كانت تأوي عائلات نازحة في المنصورة وسوق وفرن في الطبقة، بريف الرقة الغربي في مارس/آذار، ما أدى لمقتل 84 مدنيا على الأقل، بينهم 30 طفلا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ