اردوغان: العملية العسكرية بعفرين سيدعمها مقاتلون من المعارضة
اردوغان: العملية العسكرية بعفرين سيدعمها مقاتلون من المعارضة
● أخبار سورية ١٦ يناير ٢٠١٨

اردوغان: العملية العسكرية بعفرين سيدعمها مقاتلون من المعارضة

أكد الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، اليوم ااثلاثاء، أن العملية العسكرية بعفرين سيدعمها مقاتلون من المعارضة السورية، دون أن يحدد الفصائل المشاركة.

وتوعد الرئيس التركي يوم أمس، بخنق قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري، المدعومة من الولايات المتحدة، مؤكدا أن القوات المسلحة التركية ستقوم باللازمة بما يتعلق بعفرين ومنبج، مشيراً الى أنه "قد أنهينا الاستعداد للأمر، وسنتخذ الخطوات اللازمة".

وندد أردوغان، بدعم الولايات المتحدة للقوات الكريدة، قائلا "تُصر دولة نَصِفُها بأنها حليف (أمريكا) على تشكيل جيش ترويع على حدودنا.

و تواصل مدفعية القوات التركية قصفها على أطراف عفرين، وذلك تمهيداً لدخول القوات العسكرية ميدان المعركة قريبا، وتستمر تركيا في ارسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى الحدود مع سوريا، وضمت التعزيزات الجديدة رتلا عسكريا مؤلفا من 20 آلية إلى قضاء قيزيل تابه بولاية ماردين جنوب البلاد، على أن تنتقل بعد ذلك إلى ولاية شانلي أورفة المحاذية للحدود مع سوريا لتنضم إلى باقي الوحدات على الحدود.

قبل ذلك أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية، تتضمن مدرعات وجنودا وعربات نقل إلى وحداتها المنتشرة على الحدود مع سوريا في ولاية غازي عنتاب، جنوب البلاد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ