استجابة لمطالب الجماهير بالتوحد ..... كتائب أنصار الشام وفصائل عدة تعلن الاندماج
استجابة لمطالب الجماهير بالتوحد ..... كتائب أنصار الشام وفصائل عدة تعلن الاندماج
● أخبار سورية ١٥ ديسمبر ٢٠١٦

استجابة لمطالب الجماهير بالتوحد ..... كتائب أنصار الشام وفصائل عدة تعلن الاندماج

أعلنت كتائب أنصار الشام العاملة بريفي إدلب واللاذقية، استجابتها لمطالب الجماهير الشعبية في الداخل والخارج في التوحد والاعتصام، عن اندماجها الكامل مع "جيش الإسلام، وذلك في سبيل جمع الكلمة وتوحيد الجهود العسكرية.


وجاء في بيان الكتائب" إن الحرب اليوم في أرض الشام على أشدها، وقد تكالبت قوى الإرهاب من ميليشيات ودول لإبادة الشعب السوري الذي أراد أن يعيش بحرية وكرامة، فهذه حلب الشهباء تحاصر ويقتل فيها الأطفال والنساء والشيوخ، وتقصف المشافي والمنازل، من قبل مجرمي روسيا وإيران والأسد، بينما العالم يشهد ويشاهد ولا يحرك ساكناً".


وأضاف البيان " وإيذاناً منا لأمر الله تعالى ونبيه، بالاعتصام والوحدة والقتال صفاً واحداً، ونصرة لأهلنا المستضعفين وإخوتنا المجاهدين في حلب، واستجابة لمطالب الأهالي المدنيين وحاضنة الثورة في الداخل والخارج، بجمع الكلمة ووحدة الصف، نعلن عن إندماجنا مع جيش الإسلام".


وتعتبر كتائب أنصار الشام من أبرز الفصائل العامة في الساحل السوري، كان لها دور بارز في جميع المعارك التي خاضها الثوار في جسر الشغور والساحل السوري، قدمت خلالها تضحيات كبيرة، وساهمت بتحرير العديد من المناطق.


وفي بادرة مقابلة أعلنت جميع الفصائل الثورية من أبناء بلدة كفروعيد بجبل الزاوية عن الغاء تبعيتها لجميع الفصائل، والعمل على تشكيل مجلس موحد يجمع جميع الثوار من أبناء البلدة في كيان واحد.


وكانت خرجت مظاهرات شعبية عارمة خلال اليومين الماضيين في غالبية مناطق محافظة إدلب، غضباً لحلب، ودعوة لجميع الفصائل للتوحد والاعتصام، لمواجهة المشاريع الاستعمارية التي تواجه المناطق المحررة بعد ما آلت إليه الأوضاع الميدانية في مدينة حلب.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ