استخبارات "قسد" تعتقل أعضاء مكتب شبكة إعلامية بالقامشلي ومسؤول يبرر: "معلومات خاطئة"
استخبارات "قسد" تعتقل أعضاء مكتب شبكة إعلامية بالقامشلي ومسؤول يبرر: "معلومات خاطئة"
● أخبار سورية ٧ ديسمبر ٢٠٢١

استخبارات "قسد" تعتقل أعضاء مكتب شبكة إعلامية بالقامشلي ومسؤول يبرر: "معلومات خاطئة"

كشفت شبكة "رووداو" الإعلامية، اليوم الثلاثاء 7 كانون الأول/ ديسمبر، عن إغلاق مكتب للشبكة في مدينة القامشلي بريف الحسكة، إضافة إلى اعتقال كوادر المكتب عقب مداهمة نفذتها استخبارات ميليشيا "قسد"، فيما برر مسؤول إعلامي ذلك بوجود معلومات خاطئة عن الموقع.

وحسب بيان صادر من شبكة رووداو فإن قوة أمنية من جهاز "آسايش" القامشلي، أغلقت مكتبًا للشبكة عقب مداهمته واعتقال مدير المكتب، إضافة إلى 5 صحفيين آخرين في مكتب القناة دون معرفة الأسباب.

ونوهت إلى عدم معرفة الجهة التي تم اقتياد موظفي مكتب الشبكة إليها، وأن الصحفيين الذين تم اعتقالهم هم (فهد صبري - مدير المكتب، أحمد عجمو - مخرج، برزان فرمان - مراسل صحفي، نضال رسول - مصور، حسين عثمان - منسق علاقات، صفقان أوركيش - مذيع).

في حين أفاد "بديع حسو"، مدير المكتب الإعلامي في إقليم الجزيرة ضمن مناطق سيطرة الإدارة الذاتية، بورود معلومات، تبين فيما بعد أنها خاطئة، مشيرا إلى أن الآسايش ستطلق سراح مدير مكتب قناة رووداو في القامشلي والصحفيين الآخرين معه.

ونقلت شبكة رووداو عن المسؤول الإعلامي "حسو" قوله إن "معلومات وردت إلى الرفاق في جهاز الجريمة، تفيد بوجود أشخاص يتعاملون بالحشيشة في تلك المنطقة"، حسب تبريراته.

وذكر أن من وصفهم "الرفاق"، داهموا مكتب رووداو، لكن تبين أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم هم أعضاء مكتب رووداو في القامشلي"، مبيناً أن "هنالك سوء فهم والتباس حصل في الموضوع".

ولفت إلى إعطاء تعليمات بإطلاق سراح مدير مكتب رووداو والصحفيين الخمسة الآخرين معه، مؤكداً حدوث التباس في المعلومات التي وردتهم بهذا الشأن، حسبما أوردته شبكة رووداو الاعلامية.

وفي 11 أيار مايو الماضي، منعت ميليشيات "قسد" مراسلة قناة "رووداو" الصحفية "فيفيان فتاح" عن العمل في مناطق سيطرتها لمدة شهرين، تحت تهمة "إهانة دم الشهداء" وجاء القرار بسبب عدم وصف المراسلة قتلى تنظيم "قسد" بـ"الشهداء" في تقرير بثته القناة.

هذا وتفرض "الإدارة الذاتية"، عبر ذراعها العسكري "قوات سوريا الديمقراطية"، (قسد) والجناح الاستخباراتي "جهاز الأمن الداخلي"، (الآسايش) معايير قاسية على وسائل الإعلام التي تعمل في مناطق نفوذها بشمال شرقي سوريا، إضافة إلى أنها تمنع الكثير من هذه الوسائل من العمل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ