استشهاد سيدة وطفل بقصف مدفعي لميليشيات الأسد على "الأتارب"
استشهاد سيدة وطفل بقصف مدفعي لميليشيات الأسد على "الأتارب"
● أخبار سورية ٨ مايو ٢٠٢١

استشهاد سيدة وطفل بقصف مدفعي لميليشيات الأسد على "الأتارب"

استشهدت سيدة وطفل وسقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، بالتزامن مع وقت الإفطار.

وقال ناشطون إن قوات الأسد المتمركزة في الفوج 46 غربي حلب، استهدفت الأحياء السكنية في مدينة الأتارب بقذائف المدفعية، ما أدى لاستشهاد سيدة وطفل وإصابة 6 أشخاص بجروح.

وكانت قوات الأسد استهدفت أمس الجمعة، سيارة مدنية على أطراف مدينة الأتارب بصاروخ مضاد للدروع، ما أدى لاستشهاد مدني وإصابة اثنين آخرين.

وكانت إدارة الدفاع المدني السوري أو ما يعرف بـ "الخوذ البيضاء" أكدت يوم أمس، أنه على الرغم من مرور أكثر من عام على قرار وقف إطلاق النار في الشمال السوري، وتوقف المعارك في 6 آذار 2020 بعد دخول الاتفاق حيز التنفيذ، تتابع قوات الأسد وحليفه الروسي خرق هذا الاتفاق بشكل شبه يومي، وبشتى أنواع الأسلحة.

وأوضحت "الخوذ البيضاء" أن فرقها استجابت منذ بداية 2021 حتى أمس الأول الأربعاء، لأكثر من 420 هجوم من قبل النظام وروسيا، تسببت بمقتل 52 شخصاً بينهم 10 أطفال 8 نساء، فيما أصيب 135 شخصاً، وتركزت تلك الهجمات على منازل المدنيين والحقول الزراعية وعدد من المنشآت الحيوية في شمال غربي سوريا.

وختم الدفاع المدني بأن خرق النظام وحليفه الروسي لوقف إطلاق النار وتهديدهم حياة 4 ملايين مدني في الشمال السوري بينهم مليونا نازح، في ظل أزمة إنسانية غير مسبوقة، وخطر فيروس كورونا، هو استمرار لممارستهم وجرائمهم بحق السوريين على مدى عشر سنوات، كما أن استهداف المدنيين المتعمد بالصواريخ الموجهة، هو جزء من تلك السياسة، ويشكل خطراً كبيراً على المدنيين القاطنين في المناطق القريبة من خطوط التماس، ويجبرهم على النزوح مجدداً نحو المخيمات ويحرمهم من مصادر رزقهم.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ