استعادة أربع أطفال روس من مخيم الهول ونقلهم إلى موسكو عبر حميميم
استعادة أربع أطفال روس من مخيم الهول ونقلهم إلى موسكو عبر حميميم
● أخبار سورية ٨ سبتمبر ٢٠١٩

استعادة أربع أطفال روس من مخيم الهول ونقلهم إلى موسكو عبر حميميم

أكدت مفوضة حقوق الأطفال الروسية، آنا كوزنيتسوفا، وصول مجموعة من 4 أطفال روس من سوريا إلى موسكو، نقلوا على متن طائرة تابعة لوزارة الدفاع الروسية، أقلعت من قاعدة حميميم الجوية الروسية بمحافظة اللاذقية، السبت.

وأوضحت المفوضة للصحفيين، أن الأطفال الذين عادوا إلى روسيا من عائلتين، منهم طفلة من داغستان والثلاثة الآخرون من الشيشان، كان قد احتُجز الأطفال الأربعة في السجن بمخيم الهول في سوريا مع أمهاتهم أو آبائهم الذين توجهوا إلى سوريا من أجل الانضمام إلى صفوف داعش.

وأضافت كوزنيتسوفا أن عددا من الأطفال الروس ما زالوا موجودين في المخيم، وهم في ظروف صعبة للغاية ويحتاجون إلى مساعدة طبية عاجلة، في وقت أفادت وكالة "نوفوستي" بأن الأطفال الأربعة الذين عادوا من سوريا اليوم، نقلوا إلى مستشفى للأطفال في موسكو.

وأعلن مدير مركز الأبحاث الوطني لصحة الأطفال في روسيا، الدكتور أندريه فيسينكو، أن الأطباء لم يلاحظوا أي مشاكل صحية جدية لدى الأطفال الروس العائدين أمس السبت من سوريا.

وقال فيسينكو بعد إجراء أول فحص طبي لهؤلاء الأطفال: "إن الأطفال الذين جاؤوا من سوريا بصحة جيدة على ما يبدو. ولا نرى أي مشاكل جدية في حالتهم الصحية"، لافتاً إلى أن الأطفال يعانون من صدمة نفسية حادة.

وأضاف أن الأطفال سيبقون في المركز لمدة يومين أو 3 أيام، مشيرا إلى أن الفحص الطبي التفصيلي لهم سيجري اليوم الأحد. ثم وفق التوصيات الطبية سيتم تسليمهم إلى مستشفيات للأطفال في جمهوريتي داغستان والشيشان.

من جانبها ذكرت مفوضة حقوق الأطفال في روسيا، آنا كوزنيتسوفا، أنه تم اختيار هذا المركز الطبي لاستقبال الأطفال، بعد أن تمكن خبراؤه من تجنيد قواهم والإعداد لقبول الأطفال خلال أقل من يوم واحد.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ