استمرار الاشتباكات داخل مدينة تدمر ومحيطها.. والطيران الروسي يكثف هجومه
استمرار الاشتباكات داخل مدينة تدمر ومحيطها.. والطيران الروسي يكثف هجومه
● أخبار سورية ١١ ديسمبر ٢٠١٦

استمرار الاشتباكات داخل مدينة تدمر ومحيطها.. والطيران الروسي يكثف هجومه

تتواصل الاشتباكات بين مقاتلي تنظيم الدولة وقوات الأسد في مدينة تدمر، وسط غارات جوية مكثفة من الطيران الحربي الروسي تستهدف المدينة وريفها، فيما لاتزال الاشتباكات تتركز على أطراف المدينة، خلافاً لما أشيع عن سيطرة التنظيم على كامل المدينة بالأمس.


وقالت وكالة أعماق أن عناصر التنظيم سيطروا على حي العامرية والتلة القريبة منه، إضافة لمنطقة الوادي الأحمر شمال وشرق مدينة تدمر، فيما لاتزال الاشتباكات بين الطرفين تتركز على أطراف جبل الطار وجبل هيان، مع تراجع لعناصر التنظيم إلى منطقة البساتين بعد توغلهم بالأمس داخل أحياء المدينة.


وكانت مصادر إعلامية مقربة من تنظيم الدولة قالت إن الاشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات الأسد باتت في منطقة العامرية والصناعة، وسط انهيار لعناصر قوات الأسد، لا سيما بعد سيطرة التنظيم على جبل الطار ومنطقة الصوامع، ما يعطي التنظيم سيطرة نارية كبيرة على المدينة وتغدوا في حكم الساقطة عسكرياً.


كما وسيطر التنظيم بالأمس على نقاط أخرى كمفرق التليلة، فيما يشهد محور الموح جنوب شرق المدينة اشتباكات عنيفة بين الطرفين، فيما شهدت أطراف مدينة تدمر وحقلي جحار وجزل معارك عنيفة بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة خلال اليومين الماضيين، مكنت التنظيم من السيطرة على عدة حواجز لقوات الأسد وقتل العشرات من عناصره، وسط حركة نزوح كبيرة شهدتها مدينة تدمر بعد اقتراب التنظيم من المدينة بشكل كبير.


تجدر الإشارة إلى أن تنظيم الدولة سبق أن سيطر على مدينة تدمر وعشرات الحواجز المحيطة عنها قبل أكثر من عام، إلا أنه سرعان ما تراجع عنها وعن عدة مدن منها القريتين بريف حمص الشرقي، تحت ضغط القصف الروسي والمعارك التي شهدتها المنطقة في تلك الأثناء.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ