استهداف المرافق الطبية مستمر ... خروج مشفى الدقاق بحلب عن الخدمة
استهداف المرافق الطبية مستمر ... خروج مشفى الدقاق بحلب عن الخدمة
● أخبار سورية ٢٣ يوليو ٢٠١٦

استهداف المرافق الطبية مستمر ... خروج مشفى الدقاق بحلب عن الخدمة

أكد ناشطون على خروج مشفى الدقاق الواقع في حي الشعار بمدينة حلب عن الخدمة بعد استهدافه من الطيران الحربي الروسي بصاروخ فراغي أمس السبت، وذكر المشفى على صفحته على موقع "الفيسبوك" أن المشفى تعرض لغارات جوية أكثر من مرة.

وقال المشفى أن الغارات التي ضربت المشفى أدت لوقوع إصابات في صفوف الكادر، بالإضافة لحدوث أضرار كبيرة بالمشفى، وبالتالي خروجه عن العمل بشكل كامل وحتى أشعار آخر.

وأفاد ناشطون يوم أمس أيضا أن الغارات الجوية التي شنتها الطائرات الحربية على مدينة الأتارب بريف حلب الغربي تسببت بخروج مشفى المدينة عن الخدمة، كما وأحدثت الغارات دمار كبيرا في بناء المشفى.

وكانت الطائرات الحربية الأسدية شنت أول أمس غارات جوية على مدينة بنش وأصابت إحداها المخبز الوحيد في المدينة ما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل كامل، علما أن المخبز يقدم خدماته لحوالي 70 ألف نسمة.

كما وكانت الطائرات الروسية تسببت يوم الأربعاء الماضي بخروج مقر الطبابة الشرعية بمدينة حلب عن الخدمة، حيث استهدفت المقر بعدة صواريخ أسفرت عن إصابة أكثر من 5 عناصر من كوادر الطبابة بينهم أطباء، ودمار كبير في مبنى الطبابة وسيارات الإسعاف التي تملكها.

واستهدف الطيران الحربي مشفى البيان الطبي في حي الشعار وعدة مشافي أخرى في مدينة حلب وريفها كان آخرها مشفى كفرحمرة الميداني والذي دمره القصف بشكل كامل.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ