استهداف متواصل وعنيف ... خان الشيح ومحيطه تحت وطأة الحصار والقصف الأسدي المستمر
استهداف متواصل وعنيف ... خان الشيح ومحيطه تحت وطأة الحصار والقصف الأسدي المستمر
● أخبار سورية ٥ أكتوبر ٢٠١٦

استهداف متواصل وعنيف ... خان الشيح ومحيطه تحت وطأة الحصار والقصف الأسدي المستمر

يواصل نظام الأسد قصف مخيم خان الشيح ومحيطه وبلدتي الديرخبية والمقيليبة في غوطة دمشق الغربية بكافة أنواع الأسلحة، ولا سيما بالبراميل المتفجرة التي تلقيها مروحياته، حيث أحدثت عشرات البراميل التي سقطت على المنطقة خلال الأيام الأخيرة دمار ماديا كبيرا.

وذكر ناشطون أن نظام الأسد استهدف اليوم مشفى خان الشيح بشكل مباشر، حيث ألقت المروحيات أربعة براميل متفجرة على المنطقة في ظل قصف مدفعي عنيف تعرضت له، ما أدى إلى تدمير مبنى المشفى.

كما وأكد ناشطون على أن القصف أدى أيضا لارتقاء شهيدين وسقوط جرحى بإصابات طفيفة، وتم على إثر ذلك إخلاء مبنى المشفى وإجلاء المدنيين منه.

ويعيش المخيم والبلدات المحررة القريبة منه أوضاعا صعبة على إثر الحصار الذي يفرضه نظام الأسد، حيث قام عناصر حاجز الكبري بمنع خروج أهالي المنطقة، وسط نقص حاد في المواد الغذائية وخصوصا مادة الخبز.

ويعتبر حاجز "الكبري" هو الفاصل الرئيسي الذي يحجز بين مدينة الكسوة من جهة وبلدات زاكية والمقيليبة والديرخبية وخان الشيح من جهة أخرى، ويدخل نظام الأسد المواد الغذائية وغيرها إلى المنطقة بعد هدنة أبرمها مع ثوار المنطقة لتأمين خط إمداده إلى القنيطرة عبر أوتوستراد السلام.

والجدير بالذكر أن نظام الأسد يسعى لإفراغ محيط العاصمة دمشق من سكانها وثوارها بغية تأمين مركز ثقله بشكل أكبر، حيث بدأ حملته بتهجير أهالي مدينة داريا ومن ثم اتجه إلى مدينة معضمية الشام، ويحاول حاليا إفراغ بلدتي قدسيا والهامة من أهلها عبر إرهابهم بالقصف الهمجي اليومي الذي يطبقه منذ عدة أيام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ