اسرائيل تؤكد أن ايران فهمت الدرس ولن تتورط بأي عملية في الوقت القريب
اسرائيل تؤكد أن ايران فهمت الدرس ولن تتورط بأي عملية في الوقت القريب
● أخبار سورية ١٢ مايو ٢٠١٨

اسرائيل تؤكد أن ايران فهمت الدرس ولن تتورط بأي عملية في الوقت القريب

قال مسؤولون في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت، إن ايران فهمت الدرس عقب العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة في سوريا.

وأكد المسؤولون ان الإيرانيين أدركوا أنهم غير قادرين على مواجهة تفوق الجيش الإسرائيلي استخباراتيا وميدانيا.

ورجح هؤلاء المسؤولون أن "إيران فهمت الدرس، ولن تتورط في شيء ضد إسرائيل في الوقت القريب"، حسبما ذكرت اليوم القناة الثانية الإسرائيلية.

وذكرت القناة أن المعلومات المتوفرة لديها تفيد أن الجيش عرض أمام الكابينت تقديره للوضع، وقال إن الجولة الحالية مع إيران انتهت، لكن التوتر لا يزال سائداً، وإن أمام إسرائيل مدة طويلة يمكن أن يحدث فيها أي شيء.

وأضافت القناة الثانية أن "الكابينت" يرى أن الأجندة الإيرانية تغيرت، إثر قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الدولي معها، وتركز حالياً على مواجهة القرار الأمريكي والضغوط الممارسة عليها.

تابعت "كما أن إيران معزولة دولياً في قضية محاولتها تعزيز نفوذها في سوريا، فالأمريكيون والأوروبيون ضدها، وروسيا لم تقدم لهم المساعدة، فيما تجد إسرائيل نفسها مدعومة دوليًا في موقفها الرافض لترسيخ إيران تواجدها العسكري ونفوذها في سوريا".

وكان الجيش الإسرائيلي، أطلق فجر الخميس، 60 صاروخ جو - أرض على أهداف مختلفة و10 صواريخ تكتيكية من طراز أرض- أرض ، ضد أهداف إيرانية في سوري

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ