اسرائيل تدعي احباط محاولة فصائل سورية استهداف قوات روسية في سوريا
اسرائيل تدعي احباط محاولة فصائل سورية استهداف قوات روسية في سوريا
● أخبار سورية ٧ أكتوبر ٢٠١٧

اسرائيل تدعي احباط محاولة فصائل سورية استهداف قوات روسية في سوريا

كشف جنرال إسرائيلي، بأن مخابرات تل أبيب مسؤولة عن إنقاذ حياة الكثير من الضباط والجنود الروس العاملين في سوريا، لافتاً الى ان السلاح المتقدم الذي زود الروس به لنظام الأسد تتم إدارته من قبل الروس وليس من قبل قادة النظام.

وقال قائد "لواء العمليات" في هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، " إيتسيك تورجمان"، في لقاء على صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إن المخابرات الإسرائيلية قدمت معلومات استخبارية حول مخططات لجماعات سورية لاستهداف القوات الروسية، مدعيا أن هذه المعلومات أسفرت عن إحباط هذه العمليات.

وفي سياق متصل، كشف تورجمان النقاب عن أن الجيش الإسرائيلي يشن سنويا مئات العمليات السرية في أرجاء المنطقة بهدف "إحباط سعي أعدائنا لتعزيز قوتهم العسكرية".

وأضاف: "عندما تسمع أن قصفا أصاب منشأة ما في مكان ما، فهذا قد يكون نتاج عمل قمنا به".

وحذر الجنرال الاسرائيلي من أن إيران تعد "الداعم الرئيس للصف الأول من أعدائنا، سيما حماس وحزب الله"، مشيرا إلى أن الإيرانيين يسعون لتعزيز تواجدهم في سوريا "حتى تكون موقعا متقدما لهم في مواجهة إسرائيل".

وشدد تورجمان على أن العمليات السرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي تهدف للإعداد للحروب القادمة، منوها إلى أن هذه العمليات تضمن أن تندلع الحروب القادمة في ظل تفوق نوعي لإسرائيل، على اعتبار أنها تهدف إلى المس بقوة "العدو العسكرية".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ