اسرائيل ترحب بالضربة الثلاثية وتؤكد علمها بها مسبقاً
اسرائيل ترحب بالضربة الثلاثية وتؤكد علمها بها مسبقاً
● أخبار سورية ١٤ أبريل ٢٠١٨

اسرائيل ترحب بالضربة الثلاثية وتؤكد علمها بها مسبقاً

اعتبر الإحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن الضربة الثلاثية (الأمريكية والفرنسية والبريطانية)، على نظام الأسد "مبررة"، عازياً السبب الى أن النظام يواصل "أعماله المجرمة".

وأكد مصدران إسرائيليان، إن تل أبيب علمت مسبقاً بالضربة العسكرية التي وجهتها واشنطن ولندن وباريس، لمواقع يعتقد أنها مرتبطة بنظام الأسلحة الكيميائية لنظام الأسد.

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصادر أمنية إسرائيلية لم تسمها، إنه "تم إبلاغ إسرائيل مسبقاً بنية الدول الثلاثة توجيه الضربات إلى سوريا"

فيما ذكرت “القناة العاشرة” العبرية أن التقديرات تشير إلى أن إسرائيل تلقت بلاغاً عن الضربة قبل الشروع بها، دون تفاصيل أو تأكيد من الحكومة الإسرائيلية.

وقال مسؤول إسرائيلي، أن الضربة بقيادة واشنطن لمواقع سورية، نتيجة لتجاوز نظام الأسد "الخط الأحمر"، في إشارة لاستخدامه السلاح الكيميائي بالغوطة.

وأكد أن نظام الأسد يواصل أعماله المجرمة، مضيفًا أن "إيران تستخدم أيضا سوريا كقاعدة للقيام بمثل هذه الأعمال، ما يعرض أرض سوريا وقواتها وقيادتها للخطر"

من جهته، قال عضو مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي المصغر، "يؤاف جلانت"، إن الضربات على نظام الأسد بقيادة الولايات المتحدة اليوم السبت "إشارة مهمة" لإيران والنظام وجماعة حزب الله اللبنانية.

ونفذت مقاتلات بريطانية وفرنسية وسفن حربية أمريكية الضربات على نظام الأسد، بعد ان أمر الرئيس الأمريكي، "دونالد ترمب"، قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيماوي في الغوطة الشرقية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ